أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الداخلية في غزة تعلن اعتراف معتقل لديها بضلوعه في عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018

الداخلية في غزة تعلن اعتراف معتقل لديها بضلوعه في عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا عام 2018

اعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الأحد، أن أحد الموقوفين لدى “الأمن الداخلي” اعترف بضلوعه، وبتكليف من جهاز “الموساد”، في اغتيال العالم الفلسطيني الشهيد فادي البطش في مالبزيا

وأضافت في تصريح صحافي مقتضب، أن التحقيقات في القضية متواصلة.
وكان العالم الفلسطيني فادي البطش قد وُجِد مقتولاً في العاصمة كوالالمبور خلال شهر نيسان/إبريل 2018. وفي ذلك الحين قالت حركة حماس إن البطش “ابنٌ من أبنائها البررة، وفارسًا من فرسانها، وعالمًا من علماء فلسطين الشباب، وحافظًا لكتاب الله (..) وكان نموذجًا في الدعوة إلى الله، والعمل من أجل القضية الفلسطينية”.
وبحسب ما نشرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، آنذاك، فإن البطش “مختص في الطاقة البديلة؛ ومهندس كهربائي، وقد أسهم في تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بحركة حماس، وكان قياديًا فيها”.
وكانت الشرطة الماليزية قد اعلنت في شهر نيسان/إبريل 2018 اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش، بـ “إطلاق نحو 10 رصاصات عليه أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله في العاصمة كوالالمبور، لأداء صلاة الفجر”. واكدت تحقيقات الشرطة الماليزية والمقاومة في غزة ان الموساد الاسرائيلي هو من نفذ عملية الاغتيال للشهيد البطش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *