أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الطاقة الذرية الايرانية : نمتلك قدرات صنع السلاح النووي منذ مدة طويلة لكن عقيدتنا وتعليمات قائد الثورة تمنعنا من تصنيعه
كمالوندي

المتحدث باسم الطاقة الذرية الايرانية : نمتلك قدرات صنع السلاح النووي منذ مدة طويلة لكن عقيدتنا وتعليمات قائد الثورة تمنعنا من تصنيعه

أكد المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمال وندي، أن ” الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك قدرات صنع السلاح النووي منذ مدة طويلة، لكن عقائدنا وتعليمات قائد الثورة تمنعنهم من تصنيعه والحصول عليه”.

و أشار بهروز كمالوندي إلى أن “الغرب ليس لديه خيار سوى التعامل مع إيران”، لافتا إلى أن “مقاومة الجمهورية الإسلامية في الدبلوماسية تجبر الغرب على قبول الواقع الموجود”.
وأضاف كمالوندي : “الادعاءات ضد برنامج إيران النووي مكررة”، معتبرا أن “الوقت يمر لصالح ايران”.
وتابع قائلا : “نعمل تحت الإشراف الدقيق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وليس من المنطقي الادعاء باننا نحاول التوصل إلى السلاح النووي”، مشيرا إلى أن “الجميع أدرك أنه لا يمكن التحدث إلى إيران بلغة القوة، وأن الغرب يحاول تجييش العالم ضد الجمهورية الاسلامية في ايران “.
ولفت كمالوندي إلى أن “الغرب يستخدم أساليب مستهلكة و قديمة ليجلس على طاولة المفاوضات، وهو في موقع المطالبة وليس الإجابة على مسؤولياته”.
واعتبر أن “مطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية خارجة عن اطار اتفاق الضمانات، وبموجب قانون البرلمان الإيراني لا يسعنا قبول أي رقابة خارج هذا الاطار”، مضيفا: “نهجنا الحالي يصب في مصلحة الجمهورية الاسلامية والوكالة الدولية للطاقة الذرية..وفق قواعد الوكالة في حال تم إحياء الاتفاق النووي على الوكالة الاعتراف بسلمية نشاطاتنا في تقاريرها، وكان من المفترض أن تستمر الكاميرات في العمل دون تصل الوكالة إلى محتوياتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *