أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جيش الاحتلال الاسرائيلي يستعد لاطلاق منطاد ضخم بالتعاون مع امريكا لمواجهة صواريخ كروز والمسيرات الايرانية

جيش الاحتلال الاسرائيلي يستعد لاطلاق منطاد ضخم بالتعاون مع امريكا لمواجهة صواريخ كروز والمسيرات الايرانية

يستعد جيش الاحتلال الاسرائيلي لإطلاق منطاد ضخم جديد مجهزة بنظام متطور للكشف عن الصواريخ والطائرات في سماء شمال للسطين المحتلة، بحسب وزارة الحرب الإسرائيلية .
ويأتي نشر النظام القائم على الرادار، المقرر أن يتم في موعد غير محدد قريبا، كجزء من جهد عام لسلاح الجو الإسرائيلي لتحسين الدفاعات الجوية خاصة في الشمال، بسبب انتشار الطائرات المسيرة وصواريخ “كروز” الإيرانية في المنطقة.
وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية إنها تعتزم نشر نظام الكشف المسمى “سكاي ديو” على ارتفاعات عالية من أجل الكشف عن الصواريخ بعيدة المدى وصواريخ “كروز” والطائرات المسيرة.
و الغرض من المنطاد الجديد هو استكمال وتحسين القدرات الحالية لمجموعة أنظمة الرادار المتطورة لجيش الاحتلال الاسرائيلي من خلال وضع أجهزة الاستشعار على ارتفاعات عالية.
وقال بوعز ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي ساعدت في تطوير النظام: ان نظام الاستشعار المرتفع الموضوع في المنطاد يوفر ميزة تكنولوجية وتشغيلية كبيرة للكشف المبكر والدقيق عن التهديدات”.
ووفقا للتقارير الاسرائيلية فان المنطاد Sky Dew، هو واحد من أكبر المناطيد من نوعه، تم تطويره في مشروع مشترك بين منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية على مدار عدة سنوات. وخضع النظام في الأشهر الأخيرة، لاختبارات نهائية ويجري إعداده للنشر التشغيلي فوق شمال فلسطين المحتلة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *