أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد شاب فلسطيني بعد تنفيذه عمليتي طعن لاثنين من الجنود الاسرائيليين

استشهاد شاب فلسطيني بعد تنفيذه عمليتي طعن لاثنين من الجنود الاسرائيليين

أظهر مقطع فيديو متداول لحظة قيام شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، بمحاولة طعن جنديين إسرائيليين في طريق الواد بالقدس الشرقية.

ونقل الجنديان الإسرائيليان الجريحان إلى مستشفى هداسا في القدس بحسب فرق الإسعاف.
وأوضح بيان الشرطة أن عنصرين من حرس الحدود “طُعنا” قرب مدرسة تلمودية في طريق الواد في القدس الشرقية.
وأكد ناطق باسم الشرطة في اتصال مع وكالة “فرانس برس” أن الشرطة الاسرائيلية أردت المهاجم البالغ من العمر 16 عاما، وهو من سكان القدس الشرقية.
ونعت حركة “حماس” الفلسطينية الشاب عمر إبراهيم أبو عصب، البالغ من العمر 16 عاما، بعد أن قُتل خلال تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة من مدينة القدس.
وقالت الحركة إن أبو عصب “قدم نموذجا فريدا في الإقدام والشجاعة، وهو الذي عاش في القدس ورأى الإجرام الصهيوني ضد البشر والحجر والمقدسات”.
وأكدت الحركة أن “الشعب الفلسطيني لن يترك الاحتلال يعيث في قدسنا فسادا وتدنيسا للمسجد الأقصى المبارك، وهدما للبيوت، وتهجيرا لأهلنا في أحياء سلوان والشيخ جراح، دون رد على هذه الجريمة”.
وأضافت أن هذه العملية “هي تأكيد على تمسك شعبنا بخيار المقاومة، وإيمانه بأنها السبيل لاستعادة حقوقه المسلوبة”.
وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن القوى الأمنية أردت شابا شن الأربعاء هجوما بسكين استهدف القوات الإسرائيلية وأدى إلى سقوط جريحين في القدس القديمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *