أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اربعة شهداء واكثر من 120 جريحا يسقطون برصاص قوات الكاظمي امام الخضراء والاطار التنسيقي يدين ويستنكر

اربعة شهداء واكثر من 120 جريحا يسقطون برصاص قوات الكاظمي امام الخضراء والاطار التنسيقي يدين ويستنكر

بينما كان المحتجون على تزوير الانتخابات ينطلقون ظهر اليوم الجمعة باتجاه المنطقة الخضراء في تظاهرات سليمة اطلقوا عليها اسم” تظاهرات الفرصة الاخيرة ” التي تطالب المفوضية بالكشف عن الاصوات المسروقة في الانتخابات ٫ في هذه الاثناء وبشكل مفاجئ انطلق الرصاص باتجاه المتظاهرين من قبل قوات مكافحة الشغب .ما ادى الى سقوط اربعة شهداء واصابة اكثر من مائة وعشرين جريحا .

وسارع الاطار التنسيقي،بتوجيه ادانة شديدة لما تعرض له المحتجون السلميون من قمع واستخدام مفرط للعنف وحرق للخيام رغم تمسكهم بالاحتجاجات السلمية.
وذكر الاطار في بيان له ”، “نطالب السلطات القضائية بموقف عاجل ومحاسبة المسؤلين ممن امر ونفذ امر اطلاق النار على المحتجين السلميين وعلى الحكومة تحمل مسؤلياتها بتوفير الحماية للمتظاهرين السلميين واجراء تحقيق فوري لمعرفة المسؤلين عن اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين”.
واضاف، “ندعم حق التظاهر المكفول دستوريا ونقف مع اصوات الجماهير التي تطالب بالعدالة والشفافية في احتساب واعلان نتائج الانتخابات”.
وتابع بيان الاطار التنسيقي، “كما نطالب ابناء القوات الامنية حماية اخوانهم من المتظاهرين ومواصلة التنسيق العالي الذي كان بينهم في الاسابيع الماضية ونحث ابناءنا المحتجين على المحافظة على سلمية تظاهراتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *