أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / تصاعد التوتر بين الجزائر والمغرب وسط تعهد اسرائيلى لملك المغرب بدعمه في اية حرب مع الجزائر

تصاعد التوتر بين الجزائر والمغرب وسط تعهد اسرائيلى لملك المغرب بدعمه في اية حرب مع الجزائر

اكدت صحيفة Larazon الإسبانية أن “الجزائر نشرت صواريخ قرب حدودها مع المغرب” وذلك بعد تورط المغرب بقتل 3 من سائقي الشاحنات في الصحراء”،

وقالت الصحيفة الاسبانية في تقرير لها عن تطور الازمة بين الجزائر والمغرب Larazon”: ان “ الحرب قادمة على أبواب إسبانيا؟ وذكر التقرير أن الجزائر والمغرب يعيشان حالة من أقصى درجات التوتر في بيئة ما قبل الحرب، واثر مقتل ثلاثة سائقي شاحنات جزائريين وجهت الرئاسة في الجزاذر تهديدا مباشرا للرباط، لتورطها بهذه الحادثة.
كما نشرت الصحيفة الإسبانية صورا أكدت أنها “لصواريخ جزائرية على الحدود مع المغرب”.
وأشارت وسائل إعلام مغربية إلى أن الصحيفة الإسبانية مشهورة بصلاتها مع أجهزة المخابرات الإسبانية، وأن هذه صواريخ دفاعية، ولم تستبعد بأي حال من الأحوال خطر التصعيد.
وتاني هذه التطورات في وقت تشهد العلاقات المغربية مع الكيان الاسرائيلي تطورا كبيرا وتنسيقا امنيا وعسكريا وتذهب تقارير اوروبية الى الاعتقاد بان الاسرائيليين قدموا خدمات عسكرية واستخباراتية لملك المغرب والتاكيد له بوقوف اسرائيل مع المغرب في اية حرب يدخلها ضد الجزائر.
هذا وابلغت الجزائر، الخميس، الأمم المتحدة ومنظمات أخرى بحادثة مقتل جزائريين في الصحراء الغربية متهمة المغرب بالوقوف ورائه.
ووجه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين وتضمنت هذه الرسائل اتهامات للمغرب بالتورط في هذه الجريمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *