أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / عبد الملك الحوثي : صيغة الاتفاق السياسي الجديد انتصار للثورة اليمنية

عبد الملك الحوثي : صيغة الاتفاق السياسي الجديد انتصار للثورة اليمنية

اعلن زعيم التمرد الحوثي في اليمن عبدالملك الحوثي الثلاثاء «انتصار الثورة» بعد ان سيطر انصاره بشكل شبه تام على صنعاء، وذلك في خطاب القاه ونقل عبر شاشات عملاقة امام مؤيديه في وسط العاصمة اليمنية.

وقال الحوثي «نبارك لشعبنا انتصار ثورته الشعبية التي أسست لمرحلة جديدة قائمة على التعاون والتكاتف في اليمن»، مؤكدا انه «انتصار لكل الشعب وكل مكوناته».
كما اعتبر ان اتفاق السلام الذي وقعت عليه جماعته التي تتخذ اسم «انصار الله»، يشكل «صيغة سياسية جديدة» للبلاد.
وشكر الحوثي الجيش الذي «رفض قمع الثوار»، وذلك في اشارة الى عدم مواجهة الجيش للحوثيين اثناء سيطرتهم على صنعاء الاحد.
وبعد يومين من توقيعهم اتفاق سلام برعاية الامم المتحدة، يستمر الحوثيون بالانتشار باسلحتهم في صنعاء.
ويتحكم الثوار الحوثيون الذين ينتمون الى المذهب الزيدي الشيعي بمداخل العاصمة وشوارعها الرئيسية.
الا ان عبدالملك الحوثي اكد عدم وجود اي توجه «للثأر» وقال ان اليد ممدودة الى خصومه في التجمع اليمني للاصلاح، وهو الحزب الاسلامي القريب من الاخوان المسلمين.
وقال «لسنا في وارد الثأر او الانتقام» مطالبا بـ«الشراكة بدلا من الاقصاء».
واضاف متوجها الى التجمع اليمني للاصلاح «ايدينا ممدودة للسلام والتفاهم، وكحزب يمكن له ان يعيد لحمته مع الشعب ومع هذه الثورة المباركة من خلال هذا الاتفاق، اتفاق الشراكة الوطنية».
الا انه اكد في نفس الوقت عزمه تحويل مقر عدوه الآخر، اللواء على محسن الاحمر في شمال صنعاء الى حديقة.
وقال انه بات يمكن «تحويل الفرقة الاولى مدرع الى حديقة واسم الحديقة 21 سبتمبر» في اشارة الى تاريخ السيطرة على هذا المقر وعلى باقي المقار العسكرية المهمة في صنعاء.
كما شدد في كلمته على ضرورة رفع «المظلومية» عن الجنوبيين والتوصل الى حل الى قضية الجنوب حيث ينشط حراك مطالب بالانفصال عن الشمال.
واكد الحوثي على «اعادة اللحمة الوطنية بحل القضية الجنوبية» مضيفا ان «اخوتنا في الجنوب متضررون ومظلومون والكل مؤمن بمظلوميتهم وحتى الآن لم يتلقوا الانصاف ولم تتحقق لهم العدالة».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

تعليق واحد

  1. هذه الصحيفة صهيونية تثير الفتن وتزيف الأخبار وتنظر للأخداث بمنظار صهيوني امريكي لهذا انمصح ان تصححوا معلواتكم وتعرفوا ان قائد المسيرة القرأنية السيد/ عبد الملك الحوثي ليس متمردا ولكنه ثائر يدلفع على العرض والأرض ويدفع الظلم والفساد والأرتهان للخارج عن بلدة ولولا ما يحملة من مبادي سامية ما حقق هذا النصر العظيم خلال فترة وجيزة وكونكم صحافة يجب ان يكون عندكم بعد نظر وان تنظروا للأمور بمنظار واقعي اذا اردتم النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *