أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني في لقائه مع الرئيس الفرنسي : يجب ان يعلم الغرب ان ايران قوة فاعلة ومؤثرة في المنطقة

الرئيس روحاني في لقائه مع الرئيس الفرنسي : يجب ان يعلم الغرب ان ايران قوة فاعلة ومؤثرة في المنطقة

اکد الرئیس الايراني حسن روحاني خلال لقائه نظیره الفرنسي فرانسوا هولاند ان اهم رسالة تحملها المفاوضات بین ایران و 5+1 هي انه یمکن تسویة القضایا الدولیة المهمة عبر الحوار.

وقال الرئيس روحاني : من خلال هذه المفاوضات ووضوح عزم ایران الجاد فان الاجواء الغربیة المعادیة لایران قد انهارت.
واضاف: ان المفاوضات الجاریة بین ایران و 5+1 لبناء المستقبل تتمتع باهمیة کبیرة جدا ونامل من خلال اخذ حقوق و قلق الشعب الایراني بنظر الاعتبار تسویة الملف النووي بشکل عادل و تحقیق الربح لکلا الجانبین .
واشار روحاني الی ان الثقة تعد اساس العلاقات الثنائیة وقال ان ایران قوة مؤثرة وفاعلة في المنطقة ویجب ان یعلم الغرب هذه الحقیقة.
من جانبه اكد الرئیس الفرنسي هولاند في اللقاء ضرورة التعاون بین طهران وباریس في مجال مکافحة الارهاب وقال: ان باریس کطهران قد قررت ان تدعم الحکومة العراقیة في مجال مكافحة الارهاب.
واضاف : هناك ضرورة لتوصل المفاوضات بین ایرن و5+1 الی اتفاق نهائي علی وجه السرعة وقال ان هذا الاتفاق بامکانه ان یعزز مستوی العلاقات مقارنة بالماضي في اطار الثقة المتبادلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *