أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني : طالما خططت امريكا وبريطانيا لمؤامرات معقدة ضد استقلال إيران و مصالحها الوطنية

رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني : طالما خططت امريكا وبريطانيا لمؤامرات معقدة ضد استقلال إيران و مصالحها الوطنية

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، ان الدول المتغطرسة و في مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا لطالما خططت لمؤامرات معقدة ضد استقلال إيران و وجودها و مصالحها الوطنية.

وفي كلمة له في جلسة مجلس الشورى الاسلامي الیوم الاربعاء، أحيا ذكرى استشهاد عدد من الطلاب في المجزرة الدموية في طهران عام 1978 ايام الثورة بوجه نظام الشاه المقبور قائلا : إن تحرك الشعب الإيراني لمواجهة القوى المستبدة والمتغطرسة خلال السنوات التي تلت انتصار الثورة الإسلامية، كان خطوة حكيمة في اتجاه المصالح الوطنية.
وأكد قالیباف أن مواجهة الغطرسة لها جوانب مختلفة واليوم أهم استراتيجية لمكافحة الغطرسة هي جهد جهادي مدروس ومخطط لحل مشاكل الشعب”.
ووصف المواجهة مع القوى القمعية والدفاع عن مصالح البلاد والوحدة الوطنية بأنها أفضل حراك اجتماعي للشعب الإيراني وقال: “النهاية المريرة لبعض الانتفاضات الشعبية في المنطقة أظهرت أن استراتيجية الإمام الخميني (ره) و قائد الثورة الإسلامية في مواجهة الدول المتغطرسة كانت القرار الأكثر عقلانية لضمان المصالح الوطنية لإيران.
وتابع: إن أهم عنصر لضمان الأمن القومي للبلاد ، وهو إيمان الشعب بمسار الثورة مؤکدا أن حل المشاكل الاقتصادية للشعب ومحاولة زيادة التلاحم والوحدة بين مختلف الشرائح الاجتماعية یأتي في اطار مناهضة الغطرسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *