أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية على بوابة مآرب بعد انتصارات حصدت اكثر من 200 قتيل و 500 مصاب في صفوف العدوان .

الجيش اليمني واللجان الشعبية على بوابة مآرب بعد انتصارات حصدت اكثر من 200 قتيل و 500 مصاب في صفوف العدوان .

كشف المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تفاصيل عملية ربيع النصر التي نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة مأرب لتحريرها من مرتزقة تحالف العدوان السعودي، مشيرا الى ان ابرز انجازات العملية سقوط اكثر من 200 قتيل و500 مصاب في صفوف العدوان.

وقال العميد سريع في الايجاز الصحفي لتفاصيل عملية ربيع النصر وتابعته قناة العالم إن القوات اليمنية نفذت العملية الثانية من العملية وتقدمت نحو جبل مراد ومديرية جوبة، وتحرر كافة مديريات محافظة شبوة، مشيرا الى ان القوات اليمنية كبدت المرتزقة خسائر كبيرة.
وأضاف المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية أن القوات المسلحة: تواصل وبدعم من القبائل الأصيلة عملياتها العسكرية لتحرير البلاد حتى تحقيق الحرية والاستقلال ٫ مخاطبا النظام السعودي قائلاً ” إن حربكم، لا نقول العبثية بل الإجرامية العدوانية، سترتد عليكم ذلا وعارا وهزيمة”.
وأكد العميد سريع، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمساحة تقدر بـ1100 كم مربع إلى جانب تحرير منطقة العمود وأصبحت بالقرب من نقطة “الفلج” مدخل مدينة مأرب.
وأفاد بأن قوات الجيش واللجان الشعبية استولت على كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة التي كانت بحوزة قوى التحالف.
وأشار إلى أن عملاء التحالف تكبدوا خسائر كبيرة لا سيما أولئك الذين أصروا على القتال أما من تركوا القتال فقد سمحت لهم قواتنا بالمغادرة ، لافتاً إلى مصرح وإصابة أكثر من 750 في صفوف قوى التحالف بينهم أكثر من 200 قتيل وأكثر من 550 مصاب ، وأسر آخرين.
وأعلن العميد سريع أن الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدي لطائرات العدو ، فيما بلغت عمليات سلاح الجو المسير 141 عملية منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي.
كما أكد أن القوة الصاروخية نفذت 47 عملية استهدفت 31 منها مواقع العدو في المناطق المحتلة و16 عملية في العمق السعودي.
ولفت العميد يحيى سريع إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تواصل باتجاه مدينة مارب وسط حالة فرار المرتزقة وقياداتهم ، مشيراً إلى أن قوات الجيش اللجان الشعبية تقوم بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز مديرية الجوبة وفي غيرها من القرى والمناطق ،مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية نجحت في تحرير معظم مناطق محافظة مأرب.
وتابع قائلاً : ” ونحن على مشارف مدينة مارب من عدة جهات، نجدد التأكيد للمواطنين في المدينة أننا مستمرون في أداء واجباتنا تجاههم” ، لافتا إلى أن المسار الاجتماعي كان له دور كبير في تحرير المزيد من المناطق في محافظة مأرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *