أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم المعارضة التركية يتهم النظام الحاكم بالتواطؤ مع تجار المخدرات وعصابات المافيا

زعيم المعارضة التركية يتهم النظام الحاكم بالتواطؤ مع تجار المخدرات وعصابات المافيا

جدد زعيم المعارضة التركية، كمال قليتشدار أوغلو، اتهامه للنظام الحاكم بالتواطؤ مع تجار المخدرات وعصابات المافيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الثلاثاء، كمال قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه.
وفي تصريحاته جدد قليتشدار أوغلو اتهامه لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان بالتواطؤ مع المرتشين وتجار المخدرات، لافتًا أن “الحكومة من خوفها لم تعترض ذلك السياسي الذي تقاضى رشوة من زعيم المافيا، سادات بكر”، والذي كشف عنه الأخير في مقاطع فيديو سابقة.
ولفت زعيم المعارضة التركية إلى أن “تركيا تحولت في ظل النظام الحالي إلى مغسلة كبيرة مليئة بالأوساخ، من تجارة المخدرات والرشوة والدعارة والاتجار بالبشر وغسيل الأموال من كبار زعماء العصابات.
وتابع كمال قليتشدار :” ان حكومة حزب العدالة والتنمية أصدرت قانونًا عام 2006 بفرض 30 % من الضرائب على الأموال التي تأتي من الملاذات الضريبية، مستنكرًا فرض الدولة قانونًا كهذا.
وتساءل : “من الذي أطلق سراح أكبر رجال تجار المخدرات في الشرق الأوسط، ناجي شريف زنداتشي، ولماذا يغض أردوغان، الطرف عن كل تلك الجرائم ومن الذي أطلق أكبر محتال في العالم، سيزجين باران كوركماز، بعدما تم اعتقاله؟”.
وواصل كمال قليتشدار أوغلو أسئلته لأردوغان قائلا “هل أنت مع رجال المخدرات أم تقف بصف الشعب؟”.
واقتصاديًا لفت زعيم المعارضة إلى أن تركيا “ينتظرها شتاء قارس اقتصاديًا، حيث بات المواطنون غير قادرين على دفع الفواتير، ومع هذا ستنهال زيادات الأسعار قريبًا كما الأمطار، سترون ماذا سيفعل أردوغان بكم”.
وأعرب زعيم المعارضة عن استنكاره لخروج أردوغان مؤخرًا أمام الكاميرات وهو يتسوق في أحد المتاجر التابعة للتعاونيات الزراعية، ثم أدلى بتصريحات قال فيها إن “الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع”.
وتعليقًا على تصريحات أردوغان قال قليتشدار أوغلو “نعم إنها مناسبة لك، فأنت لا تدفع فواتير كهرباء، ولا غاز، ولا ماء، فأنت تعيش بالمجان”.
وزاد قائلا “هل يمكنك أن تعيش بالحد الأدنى للأجور مثل كثير من المواطنين في تركيا؟، هيا ليكن دخلك 2825 ليرة فقط وهو الحد الأدنى، هل تعلم أن من يحصلون على هذه المبالغ الضئيلة يدفعون لك الضرائب أيضًا؟”.
واضاف زعيم المعارضة التركية “هل تعلم أنك بمثل هذه التصريحات عن الأسعار يمكنك خداع الشعب؟ فأنت لا تعلم ما هي الأسعار الحقيقية، ولا تعلم كذلك ماذا فعلته بتركيا طيلة فترة حكمك”.
وأوضح له أن “إيجارات المنازل في إسطنبول وحدها زادت بنسبة 63% خلال عام واحد، وبنسبة 35% بالعاصمة أنقرة”، مضيفًا “وبالطبع أردوغان لا يدفع إيجارات، ولا يدفع أي شيء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *