أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الامارات تستقبل وزيرة الداخلية في الكيان الاسرائيلي .. وتمضي بعيدا في التنسيق الامني الذي يستهدف ايران والمقاومة ومحور المقاومة

الامارات تستقبل وزيرة الداخلية في الكيان الاسرائيلي .. وتمضي بعيدا في التنسيق الامني الذي يستهدف ايران والمقاومة ومحور المقاومة

بفي اصرار اماراتي على المضي بعيدا في التنسيق الامني بمع الكيان الاسرائيلي ٫ التقى وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد، الثلاثاء، بنظيرته الإسرائيلية، أيليت شاكيد،معلنا ان الهدف هو تعزيز ما اسماه ” التعاون بالمجالات الأمنية .

وحذر مراقبون من ان التنسيق الامني بين الامارات والكيان الاسرائيلي يتضمن التنسيق الامني الذي يستهدف ايران ومحور المقاومة والمقاومة في غزة وتبادل المعلومات بينهما بهذا الشان.

ولم يستبعد هؤلاء المراقبون ان تكون وزير الداخلية الاسرائيلية أيليت شاكيد تنتهج في الامارات نفس الاسلوب الذي كانت تستخدمه ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة التي كشفت بانها كانت تقيم علاقات غير شرعية مع زعماء ومسؤولين عرب لابتزازهم ولتجنيدهم للموساد الاسرائيلي خاصة وان حاخامات اليهود يجيزون للنساء ممارسة العلاقات غير الشرعية خدمة لاسرائيل .
وقال مصدر في وزارة الداخلية الاماراتي أنه “تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات”.
وسبق أن التقت الوزيرة الإسرائيلية نظيرها الإماراتي فور وصولها أبو ظبي، الاثنين، وبحثا “عددا من المبادرات لتعزيز التعاون بين الدولتين، وتعزيز الحوار بين الأديان”، بحسب ما ذكر إعلام عبري في وقت سابق، دون تفاصيل عن هذه المبادرات.
وأعلنت شاكيد الثلاثاء أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين تل أبيب وأبو ظبي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، حسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.
وكان الجانبان قد وقعا اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول، في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الإمارات علقتها بعد فترة وجيزة، بسبب جائحة فيروس كورونا.
وفي ذلك الوقت، كان على الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين لدى عودتهم لإسرائيل، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة في الدولة الخليجية.
وكانت إسرائيل والإمارات وقّعتا اتفاق لتطبيع الخياني العام الماضي برعاية ادارة الرئيس ترامب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *