أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الامن الدفاع النيابية : هناك توجه لشراء منظومة دفاع جوي من ثلاث دول

لجنة الامن الدفاع النيابية : هناك توجه لشراء منظومة دفاع جوي من ثلاث دول

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب ، بدر الزيادي، اليوم الاثنين، عن توجه العراق لشراء منظومة دفاع جوي من ثلاث دول.

وقال الزيادي في تصريح صحفي، إن “ملف التسليح بحاجة إلى مبالغ كبيرة وموازنة العام الحالي كانت في أغلبها تشغيلية ولم تخصص مبالغ كافية لعقد صفقات تسليح بين وزارة الدفاع ومصادر تسليحية أخرى”.
وأضاف أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية قدمت لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي دراسة لزيادة التخصيصات المالية لوزارة الدفاع لتتمكن من إبرام العقود وإكمال منظومة الدفاع الجوي والاحتياجات الأخرى”.
وأشار إلى أن “العراق بحاجة إلى منظومة دفاع جوي متطورة لتغطية كل أراضيه ومسكها من الشمال إلى الجنوب”.
وتابع أن “أسعار هذه المنظومات عالية، وهناك توجه عراقي نحو فرنسا وكوريا وروسيا فيما يخص منظومة الدفاع الجوي”.
وفي وقت سابق، كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية السابق، حاكم الزاملي، عن وجود مفاوضات بين الحكومتين العراقية والروسية لتجهيز بغداد بمنظومة “إس 400”.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قد أفادت في وقت سابق نقلا عن برلمانيين عراقيين بأن الحكومة العراقية تدرس المضي قدما بمناقشة شراء أنظمة “إس-400” الروسية للدفاع الجوي، لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أنها قد تفرض عقوبات على العراق في حال قرر شراء الأنظمة الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *