أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني ابرهيم رئيسي في كلمة موجهة للجمعية العامة للامم المتحدة : لولا كفاح الجنرال الشهيد الحاج قاسم سليماني وابو مهدي المهندس لكانت “داعش” اليوم هي جار اوروبا

الرئيس الايراني ابرهيم رئيسي في كلمة موجهة للجمعية العامة للامم المتحدة : لولا كفاح الجنرال الشهيد الحاج قاسم سليماني وابو مهدي المهندس لكانت “داعش” اليوم هي جار اوروبا

قال ارئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي، ان الكيان المحتل للقدس ، يمثل أكبر منظمة إرهابية حكومية ، على راس أجندتها قتل النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية، وان الحصار الشامل اليوم ، جعل من غزة أكبر سجن في العالم، وان الحل هو بالرجوع إلى أصوات جميع الفلسطينيين ، في اطار استفتاء شامل، وتلك هي الخطة التي اعلن عنها قائد الثورة الاسلامية منذ سنوات عديدة، واليوم يتم تسجيل خطة الجمهورية الإسلامية كإحدى الوثائق الرسمية للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال كلمة القاها الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي في اجتماع االجمعية العامة للامم المتحدة استعرض فيها احدث مواقف ايران فيما يخص القضايا الاقليمية والدولية فضلا عن الانشطة النووية السلمية .
وقال السيد رئيسي : الحظر هو اسلوب جديد للحرب الأمريكية ضد الدول. لم يبدأ الحظر على الشعب الإيراني خلال البرنامج النووي أو حتى الثورة الإسلامية ، لكنه بدأ عام 1951 ، عندما تم تأميم صناعة النفط ، وأدى إلى انقلاب عسكري ضد الحكومة الإيرانية المنتخبة من قبل الأمريكيين والبريطانيين. الحظر ، وخاصة حظر الدواء ، جريمة ضد الإنسانية خلال فترة كورونا.
وتابع الرئيس الايراني قائلا : اعتقدت أمريكا خطأً أننا سنيأس ، لكن مقاومتنا نجحت وستنجح دائمًا . المقاومة الذكية والديناميكية للجمهورية الإسلامية نابعة من العقلانية الاستراتيجية. نحن لا نثق بوعود الحكومة الامريكية .
واضاف السيد رئيسي قائلا : الفكرة الاستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية نابعة من مدرسة الإمام الخميني (ره)، مؤسس الثورة الإسلامية ، والمفاهيم الاسلامية الاصيلة ؛ إسلام العقلانية ، إسلام التأمل والفكر ، الإسلام الاصيل ، الذي من ثماره مقاومة تتماشى مع المصالح القومية للدول.
وتابع قائلا : إن الثورة الإسلامية الإيرانية ملهمة؛ والقوة النابعة منها هي الأمن. النموذج الأمني ​​للجمهورية الإسلامية الإيرانية يستند الى تشكيل آليات اقليمية مشفوعة بالتركيز على الدبلوماسية دون تدخل أجنبي.
وعن دور ايران في التصدي للارهاب فال الرئيس الايراني : سياستنا هي الحفاظ على الاستقرار والسيادة الوطنية لجميع دول المنطقة. لولا قوة ودور إيران إلى جانب حكومات وشعوب سوريا والعراق ، ولولا كفاح الشهيد أبو مهدي المهندس والجنرال الشهيد الحاج قاسم سليماني ، لكانت “داعش” اليوم هي جار اوروبا من طرف البحر الأبيض المتوسط . وبطبيعة الحال ، لن تكون “داعش” هي الموجة الأخيرة من التطرف.
وحول الوجود العسكري الامريكي في سوريا قال الرئيس الايراني : الوجود العسكري الأمريكي في سوريا والعراق هو أهم عقبة أمام تحقيق الديمقراطية وإرادة الشعب. الحرية لا تناسب حقائب الظهر للجنود الأجانب.
وبالشان الافغاني قال رئيسي : في أفغانستان ، ما لم تسود حكومة شاملة بمشاركة فعالة من جميع المجموعات العرقية ، لن يعود الأمن إلىهذا البلد. الوصاية ايضا محكومة بالفشل مثل الاحتلال.
وحدر الرئيس الايراني من الازمة الانسانية في اليمن بسبب العدوان السعودي الاماراتي صد اليمن قائلا : الأزمة الإنسانية في اليمن مقلقة للغاية ويجب على العالم أن يكسر صمته على الجرائم ضد الإنسانية . الحل يكمن في ؛ الوقف الفوري وغير المشروط للعدوان وفتح الطريق أمام المساعدات الإنسانية وتسهيل الحوار البناء بين اليمنيين.
وبشان القصية الفلسطينية قال ابراهيم رئيسي : الكيان المحتل للقدس ، يمثل أكبر منظمة إرهابية حكومية ، أجندتها قتل النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية. الحصار الشامل اليوم ، جعل من غزة أكبر سجن في العالم. خطة صفقة القرن ، ايضا فشلت مثل الخطط السابقة الأخرى. الحل هو شيء واحد: الرجوع إلى أصوات جميع الفلسطينيين ، من مسلمين ومسيحيين ويهود ، في اطار استفتاء شامل . وهذه الخطة اعلن عنها قائد الثورة الاسلامية منذ سنوات عديدة، واليوم يتم تسجيل خطة الجمهورية الإسلامية كإحدى الوثائق الرسمية للأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *