أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رزارة الخارجية : نرفع دعاوى في سويسرا والاردن لاسترداد اموال وعقارات ومجوهرات هي ملك للعراق

رزارة الخارجية : نرفع دعاوى في سويسرا والاردن لاسترداد اموال وعقارات ومجوهرات هي ملك للعراق

اعلنت وزارة العدل بدء إقامة دعوى قضائية في الأردن لاستعادة أموال محجوزة، وأن عقارات باسم العراق في سويسرا سيتم تحويلها قريبا إلى حكومة البلاد.

وقالت مديرة الدائرة القانونية في الوزارة، حنان منذر نصيف، أنه “تم البدء حاليا بإقامة دعاوى قضائية في الأردن لأنها أكثر دولة لديها أموال محجوزة ومطلوب استردادها للعراق وهي منظورة أمام القضاء”.
وأوضحت أن استرداد الأموال المهربة لا يشمل العملات النقدية فقط، “وإنما هناك عقارات ومجوهرات موجودة في صناديق مودعة في سويسرا ونعمل على إعادتها من الجانب السويسري”.
وأكدت جنان منذر نصيف : “وجود عقارات باسم العراق سيتم تحويلها إلى حكومة العراق من سويسرا”، وقالت إن “الفترة المقبلة ستشهد الكثير من العمل بهذا الصدد”.
وتحدثت نصيف عن مناقشة تعديلات قانون هيئة النزاهة بمشاركة عدة جهات، وقالت إنه يركز على “دائرة الاسترداد لإعطائها صلاحية أوسع بما فيها إقامة الدعاوى الخارجية”.
وأشارت إلى أن “وزارة العدل تتولى اتخاذ الإجراءات القانونية وإقامة الدعاوى القضائية لاسترداد الأموال المنهوبة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *