أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل 30 ارهابيا من عناصر داعش في محيط الضلوعية وقيادة عمليات بغداد تعلن مقتل 15 ارهابيا اخرين

مقتل 30 ارهابيا من عناصر داعش في محيط الضلوعية وقيادة عمليات بغداد تعلن مقتل 15 ارهابيا اخرين

فيما اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت ، عن مقتل 15 ارهابيا وتدمير العديد من اوكارهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. نفذت مروحيات الجيش التابعة لسلاح طيران الجيش، عمليات قصف مركز بناء على معلومات استخباراتية ، اليوم السبت استهدف اوكار ارهابيي داعش في عدة مناطق في محافظة صلاح الدين.

ووفق مصدر عسكري ، فان طيران الجيش قام بقصف اوكار تجمعات داعش الوهابي في مناطق شمالي وشرقي قضاء الضلوعية، حيث اسفر القصف عن مقتل 30 ارهابياً من داعش وتدمير 6 سيارات تحمل اسلحة واعتدة.
كما اشار المصدر الى ان طيران الجيش قصف مناطق متفرقة من مدينة تكريت، بالاضافة الى محطة والقطار مستوصف صحي في مدينة بيجي، مؤكداً ان الارهابيين كانوا يتمركزون في محطة القطار والمستوصف الصحي، مشدداً على ان القصف اسفر عن مقتل واصابة العشرات من ارهابيي داعش.

واضافت قيادة عمليات بغداد في بيان لها: بعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية تمكنت قوة من الفوج الأول – اللواء (59) من قتل ارهابي قناص وتدمير سيارتين تحملان إرهابيين وقتل من فيهما، ضمن منطقة الشيخ لطيف الجاري، وقتل 4 إرهابيين، وتدمير منزلهم شمالي العاصمة بغداد. بالاضافة الى اعتقال 2 من السجناء الهاربين من سجن بادوش، وتفكيك عبوة ناسفة في إحدى المقابر في منطقة الطارمية.
واشار البيان الى ان الاجهزة الامنية تمكنت من تدمير 5 مضافات للإرهابيين في منطقة المناري الأولى والثانية، وقتل 10 إرهابيين في منطقة أم التانكي جنوبي بغداد. بالإضافة إلى اعتقال عدد من المطلوبين وضبط كميات من الأسلحة والأعتدة، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وعلى صعيد متصل ، ذكر بيان لوزارة الدفاع، ان القطعات العسكرية لقيادة عمليات بابل نفذت عملية عسكرية تعرضية في ناحية جرف الصخر وكبدت العصابات الارهابية خسائر فادحة بالارواح والمعدات العسكرية.
واضاف البيان: ان العملية التعرضية تمت باسناد قيادتي طيران الجيش والقوة الجوية وكتيبة المدفعية الابطال وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة لناحية جرف الصخر مع قطع طرق الامداد والدعم اللوجستي عن الارهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *