أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محامو حلبجة : ليس هناك اي قانون يسمح باطلاق سلطان هاشم وطارق عزيز بعد ادانتهما في قضايا الانفال وحلبجة

محامو حلبجة : ليس هناك اي قانون يسمح باطلاق سلطان هاشم وطارق عزيز بعد ادانتهما في قضايا الانفال وحلبجة

اصدرت مجموعة من المحامين وذوو ضحايا مجزرة حلبجة بياناً حذرت فيه من محاولات اطلاق سراح اثنين من رموز النظام الصدامي البائد ، وهما سلطان هاشم وطارق عزيز.

وجاء هذا التحذير اثر ضغوط تمارسها السفارة الاميركية في بغداد بالتنسيق مع زعماء العرب السنة وخاصة البعثيين منهم امثال اسامة النجيفي وظافر العاني وسليمان الجبوري واخرين لاطلاق سراحهذين المجرمين اللذين ادانتهما المحكمة الجنائية العراقية العلياواصدرت بحقهما اعدام الاعدام والسجن المؤبد في قضايا مختلفة.
واوضح كوران ادهم رئيس هيئة المحامين في قضية حلبجة لدى المحكمة الجنائية العراقية العليا بعد مطالبة بعض الاطراف السياسية باطلاق سراح عدد من المجرمين الذين صدرت احكام بحقهم في قضايا الانفال وحلبجة وجرائم اخرى، اصدرت مجموعة من المحامين وذوي ضحايا حلبجة بياناً حذرت خلاله الحكومة الاتحادية والمسؤولين في بغداد من هذه المحاولات الخطيرة التي ستؤدي الى استياء ذوي ضحايا حلبجة والانفال والبارزانيين وباقي ضحايا النظام البعثي البائد
واوضح المحامي كوران ادهم: ليس هناك اي قانون يسمح باطلاق سراح هؤلاء المجرمين وهؤلاء ادينوا لدى المحكمة الجنائية العراقية العليا في قضايا الانفال وحلبجة، والدستور لايسمح لاي طرف او اي شخص مهما كان منصبه باصدار اي قرار عفو لهؤلاء المجرمين، مؤكداً ان قانون المحكمة الجنائية العراقية العليا ينص على انه لايحق لاي جهة اصدار اي قرار عفو بحق هؤلاء المجرمين حتى نفاذ مدة محكوميتهم.
واشار المحامي كوران ادهم الى ان هؤلاء المجرمين صدرت بحقكهم احكام الاعدام وخاصة المجرمين سلطان هاشم وطارق عزيز وعدد آخر من رموز النظام البعثي البائد.
واكد المحامي كوران ادهم: ان الدستور يمنع اي شخص حتى رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء او اية جهة كانت من الافراج عن هؤلاء المجرمين.

المصدر : اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *