أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقارير اعلامية يمنية تؤكد توقف بث القنوات الحكومية في صنعاء بعد سبطرة الحوثيين على مبنى محطة التلفزيون الرئيسة

تقارير اعلامية يمنية تؤكد توقف بث القنوات الحكومية في صنعاء بعد سبطرة الحوثيين على مبنى محطة التلفزيون الرئيسة

اكدت تقارير اعلامية يمنية ، توقف بث القنوات الحكومية اليمنية إثر اقتحام مجمع البث الفضائي في صنعاء من قبل الحوثيين وطرد القوات اللبنانية ،. وأفاد مراسلنا أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في العملية. وأضاف أن التعزيزات الأمنية تأخرت في الوصول إلى عين المكان.

واكد مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية ، رفض ان يكشف عن اسمه ، أن بث القنوات الحكومية توقف إثر اقتحام الحوثيين المسلحين لمبناها.
وكان القصف العنيف تجدد اليوم السبت على مقر مجمع البث الفضائي للمحطات الحكومية شمالي العاصمة. وهزت انفجارات عنيفة معظم أحياء العاصمة امتدت إلى منطقة شعوب شمالي المدينة القديمة، بحسب مراسلنا. وحسب المصدر فانه لم تتم عملية التوقيع على اتفاق مع الحوثيين ووقف عمليات اطلاق النار بعد جهود وساطة عشائرية.
وكانت صنعاء قد شهدت اليوم الثالث على التوالي من المواجهات مع تقدم الحوثيين نحو وسط العاصمة.
واكدت مصادر طبية مقتل وجرح العشرات بينهم خمسة عشر مدنيا على الأقل سقطوا اليوم السبت بقذائف الهاون، فيما استمر آلاف النازحين مغادرة مناطق المواجهات”.
واكد شهود عيان ان “الحوثيين تمكنوا من التوغل عميقا في الأحياء الممتدة بين مطار صنعاء الدولي شمالا وحتى حي النهضة جنوبا وسيطروا على استاد العاصمة الرياضي في محيط التلفزيون الرسمي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *