أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ الخزعلي : النفي الأمريكي لقصف الحشد عند الحدود لا يعفيها من المسؤولية .. والصمت الحكومي مرفوض

الشيخ الخزعلي : النفي الأمريكي لقصف الحشد عند الحدود لا يعفيها من المسؤولية .. والصمت الحكومي مرفوض

اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، ان النفي الامريكي لانتهاك السيادة العراقية باستهداف الحشد لا يعفيها من المسؤولية.

وقال الشيخ الخزعلي في تغريدة على منصة تويتر ما نصه “ان النفي الامريكي للانتهاك الاخير للسيادة العراقية باستهداف قطعات الحشد الشعبي لا يعفيها من المسؤولية، لانها هي التي تتحمل مسؤولية الأجواء العراقية فعلياً.
وأضاف الخزعلي : واذا لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية هي من قام بهذا الفعل معناه ان العدو الإسرائيلي هو من قام به، والكل يعلم ان الطيران الإسرائيلي لا يمكنه ان يحلق فوق الاجواء العراقية ويقصف القطعات العسكرية على الأرض العراقية بدون موافقة الجانب الأمريكي.
وهذا يؤكد ما قلناه سابقاً ان الصهاينة هم العدو الحقيقي والأول والاكبر للعراقيين وان خيار الانظمام إلى معادلة الردع الاقليمي للمقاومة هو الخيار الصحيح.
وقال الشيخ الخزعلي ان سكوت الطرف الحكومي وعدم إدانة هذا الفعل من قبل العديد من القوى السياسية امر مستنكر ويناقض ادعاءات الوطنية والاهتمام بالسيادة، وان عدم مبادرة الحكومة لأي خطوة في اتجاه شراء منظومة دفاع جوي لكي يستطيع العراق ان يدافع عن سمائه ويمنع الانتهاكات الإسرائيلية والتركية المستمرة، يضع العديد من علامات الاستفهام عن الاسباب والدوافع.
وقال الشيخ الخزعلي : على الولايات المتحدة الأمريكية تحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها بحماية الاجواء العراقية ما دامت هي قوة الاحتلال المسؤولة عن ذلك، وعليها ان تمنع الطيران الإسرائيلي من انتهاك السماء العراقية، وبخلافه فانه سيتم التعامل معها على اساس انها مشاركة في الاعتداء.
وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها في ايجاد منظومة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن السيادة العراقية، وعلى القوى السياسية كافة إدانة هذه الانتهاكات بالشكل الذي يتناسب مع خطورتها وتداعياتها المستقبلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *