أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة: الحكومة المعلنة من قبل “طالبان” ليست شاملة

مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة: الحكومة المعلنة من قبل “طالبان” ليست شاملة

أعلن مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة غلام إسحاقزي أن الحكومة التي أعلنت حركة “طالبان” عن تشكيلها اليوم الثلاثاء “ليست شاملة”.

وقال الدبلوماسي في كلمة ألقاها أثناء اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة: “لقد أعلنت طالبان اليوم تشكيلة الحكومة الجديدة. ويمكن وصفها بأي أوصاف لكنها ليست شاملة”.
وأضاف: “ندعو جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى مساعدتنا في دفع ثقافة السلام في أفغانستان. نطلب منكم التمسك برفض الإمارة الإسلامية، كي تتحمل طالبان المسؤولية عن انتهاكاتها للقواعد الدولية في مجال حقوق الإنسان، وكذلك أن تصروا على حكومة شاملة. نطلب منكم رسم خط أحمر لا يتزعزع فيما يتعلق بحقوق النساء والفتيات”.
وتم تعيين إسحاقزي مندوبا أفغانيا لدى المنظمة الدولية من قبل حكومة الرئيس السابق الفار أشرف غني. وقالت الأمم المتحدة سابقا إن “طالبان” لم تتوجه إليها بطلب تغيير مندوب أفغانستان لديها.
وكانت حركة “طالبان” المتشددة، التي بسطت مؤخرا السيطرة على أفغانستان قد اعلنت، عن تشكيلة الحكومة الجديدة في البلاد بشكل تجاهلت اشراك القوميات والطوائف الاخرى فقد اختارت شخصا واحدا فقط من الاوزبك وهو من تنظيم طالبان في هذه الحكومة بينما تحاهلت الشيعة الهزارة في اشراكهم في تشكيلة الحكم الجديد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *