أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تطالب الحكومة العراقية الغاء تكرار فرض فحص “البي سي ار” على الزوار الايرانيين المشاركين بزيارة الاربعين

إيران تطالب الحكومة العراقية الغاء تكرار فرض فحص “البي سي ار” على الزوار الايرانيين المشاركين بزيارة الاربعين

دعا رئيس لجنة الأربعين المركزية الإيرانية حسين ذوالفقاري السلطات العراقية إلى التعاون من أجل تخفيض نفقات زيارة الأربعين المليونية بما في ذلك عدم تكرار فحوصات الكشف عن كورونا التي تكلف 40 دولار داخل مطارات العراق، نظرا لإجراء الإيرانيين هذه الفحوصات قبل مغادرة البلاد.

جاء ذلك خلال محادثات ذوالفقاري اليوم الثلاثاء، مع السفير العراقي لدى الجمهورية اللإسلامية الإيرانية “نصير عبد المحسن عبد الله”، للتنسيق لتامين زيارة 30 ألف زائر إيراني.. العدد المحدد من قبل السلطات العراقية .
وأكد دو الفقاري أن هذه الحصة المحددة ستتوزع من خلال التركيز على أصحاب المواكب والبرامج الثقافية والخدمية ذات الصلة؛ مبينا أن الزيارات ستتم عبر الرحلات الجوية فقط.
وقال رئيس لجنة الأربعين المركزية: إن إحدى الأولويات في هذا الخصوص، تعود إلى الزوار الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا وإجراء فحوصات “بي سي آر”؛ وعليه ينبغي للجانب العراقي عدم فرض هذه الفحوصات على الزوار الإيرانيين لدى وصولهم إلى المطارات ولاسيما مطار النجف الاشرف ليتم تقليل النفقات إلى أدنى حد.
وأشار ذوالفقاري خلال اللقاء مع السفير العراقي، إلى ضرورة التسريع في وتيرة إصدار تأشيرات الدخول نظرا للفترة الزمنية القليلة المتبقية حتى يوم الأربعين لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
كما نوه باستعداد إيران لاستقبال الزوار العائدين “برّا” في سياق خفض النفقات المترتبة عليهم؛ داعيا الحكومة العراقية إلى دراسة هذه الاقتراحات.
من جانبه أكد السفير العراقي لدى إيران، استعداده لتسهيل إجراءات المتعلقة باستصدار تأشيرات الأربعين، والعمل على مشاركة 30 ألف زائر إيراني في ظروف مناسبة خلال مراسم الأربعين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *