أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طالبان تعلن تشكيلة حكومة تصريف الاعمال متجاهلة الاحزاب والكتل السياسية الاخرى ومتجاهلة للشيعة

طالبان تعلن تشكيلة حكومة تصريف الاعمال متجاهلة الاحزاب والكتل السياسية الاخرى ومتجاهلة للشيعة

في موقف يؤكد ان طالبان مصرة على الاستئثار بالسلطة ٬ والغاء القوى والاحزاب والطوائف الاخرى ٫ أعلنت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، تشكيل حكومة تصريف أعمال ستتولى إدارة البلاد، وذلك بعد سيطرة الحركة على افغانستان بالكامل بعد الانسحاب الامريكي.

وقال المتحدث بإسم الحركة، احمد الله واثق، انه “تم الاتفاق على إعلان حكومة جديدة قبل عقد مراسم رسمية”، مبيناً أن “الحكومة، ستكون برئاسة لحاج ملا حسن، وعبدالغني برادار، نائباً لرئيس الحكومة”.
وأضاف أن “ الحكومة الجديدة تضم كذلك محمد يعقوب مجاهد وزيراً للدفاع بالوكالة وهو تجل زعيم الحركة الراحل الملا عمر ، وأسد الدين حقاني وزيراً للداخلية، وعباس ستاكينزاي قائماً بأعمال وزير الخارجية، وحسن أخوند قائماً بأعمال رئيس الوزراء، كما أعلنت الحركة تعيين عبد الحق واثق رئيساً للاستخبارات في أفغانستان”.
واشار، المتحدث باسم طالبان الى أن “عدداً من الوزارات لا تزال شاغرة، وأنه ستكون هناك مشاورات لإيجاد الأشخاص المناسبين”.
وشدد المتحدث بإسم طالبان، على أن “هذه الحكومة هي لتصريف الأعمال تتعاطى مع الوضع الحالي، وبعدها سيكون لدينا نقاشات ومحادثات مع مختلف الأطياف والقبائل”.
وتابع، “سنركز على أن نجعل هذه الحكومة فيما بعد تضم كل الأطياف، لكنها الآن هي فقط لتصريف الأعمال”.
الجدير بالذكر ان طالبان تجاهلت الاحزاب والقوى السياسية في الغاسنتان كما تجاهلت اشراك الافغان الشيعة في هذه الحكومة في موقف طائفي يتنافى مع دعوات طالبان انها ستنفتح على جميع الاحزاب والقوى والطوائف والقوميات الاخرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *