أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : انفجار عكار يجب أن يشكل عاملا حاسما لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن وسنجلب المازوت والبنزين من إيران إلى لبنان

السيد نصر الله : انفجار عكار يجب أن يشكل عاملا حاسما لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن وسنجلب المازوت والبنزين من إيران إلى لبنان

اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” ” السيد حسن نصرالله”، الأحد، أن انفجار عكار يجب أن يشكل عاملا حاسما لتشكيل حكومة لبنانية في أسرع وقت ممكن، واعدا إنه سيجلب المازوت والبنزين من إيران إلى لبنان؛ لمحاولة حل الأزمة الطاحنة.

وقال ” السيد نصرالله”، في كلمته خلال الليلة السابعة من محرم في المجلس المركزي الذي يقيمه “حزب الله” في باحة عاشوراء، إن “ما حدث في عكار يفرض نفسه علينا جميعا”، واصفا إياه بـ”الخبر المحزن لكل من سمعه في لبنان أو خارجه”.
وأضاف: “نتوجه إلى أهلنا في عكار بالعزاء وإلى قيادة الجيش اللبناني ونعبر عن التضامن والمواساة لما جرى عليهم وعلى أحبائهم ونتضامن مع الجرحى الذين يعانون من آلام الحروق القاسية”.
وأضاف أنه “يجب أخذ العبرة مما جرى لمنع تكراره في أماكن أخرى”، مشددا على أن “الحادثة يجب أن تشكل عاملاً حاسماً للمعنيين من أجل تشكيل حكومة؛ لأن لبنان لم يعد يحتمل”.
وطالب ” السيد حسن نصرالله” بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة ومعاقبة المسؤولين كي لا تتكرر، وتابع أن “الأهم في هذه الأوقات مساعدة المصابين وبلسمة الجراح والمساعدة بالدرجة الأولى يكون إنسانيا ولنأخذ العبرة من هذه الحادثة كي لا تتكرر في أي منطقة أخرى”.

سنجلب المازوت حتما الى لبنان بعد خضوع الحكومة لشروط السقارة الامريكية

قال “السيد نصرالله”، كنا نفضل أن تشتري الدولة اللبنانية الفيول من إيران، لكن بسبب حسابات ترتبط بالأميركيين الذين يضغطون على البلد ويتحملون مسؤولية كل ما يحصل في البلد وهذه الفوضى يديرها الأميركيون من السفارة الأميركية”.

وفي هذا الموضوع، أضاف السيد نصر الله”كل ما تسمعوه من الإعلام لا تبنوا عليه، انتظروني انا صوتًا وصورة أو انتظروا بيانا من حزب الله”، وأضاف “متى يأتي المازوت والبنزين؟ أنا قلت عندما تتوقف الدولة عن إحضار البنزين والمازوت “رح نشتغل هالشغلة” وإلا هذه ليست “شغلة” حزب الله بل “شغلة” الدولة”، مؤكدًا “أننا إن شاء الله أننا قطعا سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران، قطعًا.. متى؟ هاليومين تلاتة بقلكم، لكن الموضوع محسوم”.

وأردف “نحن لا نترك البلد هكذا ووعدنا ونلتزم بوعودنا”، مضيفًا “سيدخل البنزين والمازوت إلى لبنان جهارًا نهارًا ونفتخر بتقديم هذه الخدمة لأهلنا وناسنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *