أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية : 5 بعثات دبلوماسية ايرانية لدى افغانستان تواصل مهامها حاليا من مدينة كابل.

الخارجية الايرانية : 5 بعثات دبلوماسية ايرانية لدى افغانستان تواصل مهامها حاليا من مدينة كابل.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “سعيد خطيب زاده ، ان 5 بعثات دبلوماسية ايرانية لدى افغانستان، تواصل مهامها حاليا من مدينة كابل.

وفي تصريح صحفي اليوم الاحد، اشار خطيب زاده الى الممثليات الخمس التابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية، في مدن كابل ومزار شريف وجلال اباد وهرات وقندهار الافغانية ؛ مبينا ان “زملاءنا غادروا منذ فترة، مزار شريف وجلال اباد وقندهار، ليباشروا مهامهم من كابل”.
واضاف، انه “لبعض الاسباب، لم يتم الاعلان عن تعطيل العمل في تلك البعثات الثلاث، وحاليا لا يوجد فيها سوى حارس وعدد من الموظفين المحليين”.
وحول وضع سفارة الجمهورية الاسلامية في كابل، فقد صرح المتحدث باسم الخارجية، انه “تم تقليل عدد الموظفين هناك وقد عاد زملاؤنا بما لا يخل في النشاطات الاساسية للسفارة”.
ولفت خطيب زادة، وفقا لارنا أن “الدبلوماسيين الايرانيين بصحة جيدة ولا يواجهون اي مشكلة في التنقل من والى ايران، لكن من باب التیقن يفضّل بقاؤهم داخل مبنى البعثة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *