أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المخابرات اللبنانية تعتقل الشيخ السلفي عمر غصن ونجله لتورطهما في اطلاق النار على موكب تشييع وقتل 4 اشخاص

المخابرات اللبنانية تعتقل الشيخ السلفي عمر غصن ونجله لتورطهما في اطلاق النار على موكب تشييع وقتل 4 اشخاص

اعلن مصدر امني في بيروت ٫ ان مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من توقيف الشيخ السلفي عمر غصن المتهم بافتعال اشتباكات خلدة التي وقعت أمس الأحد.

وكان الجيش اللبناني نشر قواته المعززة بدبابات بمنطقة خلدة جنوب بيروت وأغلق جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة بعد اشتباكات بين مناصرين لحزب الله وعرب خلدة أدت إلى مقتل 4 أشخاص خلال موكب مراسم تشييع علي الشبلي، الذي قتل بجريمة ثأر.
وكان الجيش اللبناني أعلن اليوم عن توقيف أحد الضالعين في الهجوم.
وقالت وسائل اعلام محلية إن ” الشيخ السلفي عمر غصن المتهم بالتحريض في أحداث خلدة تحصن في أحد مساجد المنطقة ورفض طلب الجيش بتسليم نفسه”. الا ان مصادر امنية اكذت انه تم اعتقاله واعتقال نجله ايضا لتورطهم في اطلاق النيران على كوكب التشييع وقتل اربعة اشخاص .
الجدير بالذكر ان حزب الله دعا الجيش اللبناني والاجهزة الامنية الاخرى القيادم بدورهم لوآد الفتنة وذلك باعتقال المتورطين باطلاق النار على موكب التشييع في خلده .
وكانت موافع التواصل الاجتماعي في لبنان قد شهدت تغريدات تتهم المدعو الشيخ عمر غصن بانه على صلات مع السفارتين الاماراتية والسعودية ٫ وهو ما يثير علامات عن دور المخابرات في هذين البلدين في محاولات اثارة الفتنة وافتتعال الاقتتال بين الجماعات السلفية وحزب الله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *