أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الانتخابات الايرانية / قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي في مراسم تنصيب رئيسي : التمسك بثوابت الثورة هو الذي يوصل الى بر الامان

قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي في مراسم تنصيب رئيسي : التمسك بثوابت الثورة هو الذي يوصل الى بر الامان

قال مرشد الثورة الاسلامية الامام السيد علي خامنئي في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب ايراهيم رئيسي إن “انتقال السلطة في إيران يتم بسلاسة و يعبر عن عقلانية الدولة و تنوع التيارات السياسية و حرية الرأي في إيران”.

واشار سماحته في نص قرار التنفيذ الذي تلاه رئيس مكتبه الشيخ علي كلبايكاني الى أن البلاد متعطشة اليوم للخدمة ومستعدة للقيام بنهضة وقفزة في جميع المجالات والأصعدة وادارة كفوءة و جهادية وواعية وشجاعة لتتمكن من تفعيل الامكانات الظاهرة والكامنة للبلاد والاستفادة منها.
وأضاف الامام الخامنئي أن “الشعب واجه مؤامرة الأعداء لخفض نسبة المشاركة في الانتخابات وكانت النتيجة هو الحضور الشعبي الكثيف و نشكره على ذلك”، معتبرا أن “انتقال السلطة تبعث الأمل فهناك وجوه جديدة تأتي إلى الساحة وتتيح الفرصة خاصة للشباب كما تعطي الفرصة لذوي الخبرة أن يستفادوا من دروس تجاربهم السابقة”.
وشدد المرشد الإيراني على أن “الطريق الذي يوصل الشعب إلى بر الأمان هو التمسك بثوابت الثورة و قيمها”، معتبرا أن “مشاركة المواطنين و حضورهم في الساحة هو مفتاح حل المشاكل و لا بديل عنه”.
ودعا الامام الخامنئي الحكومة الجديدة إلى مكافحة الفساد و التهرب الضريبي، ومعالجة الملفات الاقتصادية، لافتا إلى أن “حل هذه الأزمات لا يتحقق على المدى القصير”.
كما دعا مرشد الثورة الاسلامية الرئيس ابراهيم رئيسي إلى تقديم وزرائه إلى البرلمان بأسرع وقت ممكن.
وقال إن “الأعداء يعملون بجد ومن خلال الحرب النفسية لتحويل الرأي العام في مختلف الدول وخاصة في إيران و لو استطاعوا تحقيق ذلك سوف يبسطون سلطتهم على الشعب، ويجب أن نبذل المزيد من الجهود في العمل الإعلامي لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الاعداء علينا”.
جاء ذلك، بعد توقيع المرشد الأعلى على مرسوم دستوري يقتضي بتنصيب الفائز بالانتخابات رئيسا للجمهورية.
وشارك في المراسم بالإضافة إلى المرشد الأعلى، رؤساء السلطات الثلاث ورئيس مجلس صيانة الدستور ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام والرئيس السابق حسن روحاني مع عدد من وزراء حكومته المنتهية ولايتها، إلى جانب عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين وقيادات عسكرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *