أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء عبادي : وجود قوات اجنبية فوق الاراضي العراقية امر غير مرغوب

رئيس الوزراء عبادي : وجود قوات اجنبية فوق الاراضي العراقية امر غير مرغوب

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء إن التدخل الأجنبي في العراق لمحاربة ما يسمى بداعش ، “الدولة الإسلامية” ليس ضروريا ووجود قوات اجنبية فوق الاراضي العراقية، امر غير مرغوب فيه في الوقت الراهن.

وأكد العبادي في لقاء مع وكالة ” أسوشييتد برس” أن الغارات الجوية الأميركية “ساعدت بشكل فعال في صد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق، لكن وجود قوات أجنبية على الأراضي العراقية أمر غير مرغوب فيه، مضيفا: “لن نسمح بحدوثه إطلاقا”.
وأضاف العبادي أن محاربة “الدولة الإسلامية” يجب أن تتم في سورية أيضا، داعيا المجتمع الدولي إلى قطع دابر التنظيم في الأراضي السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *