أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رسم بياني في موقع مرشد الثورة الاسلامية يظهر ان الحوار مع الاميركيين حول الملف النووي لم يخفف عدائيتهم

رسم بياني في موقع مرشد الثورة الاسلامية يظهر ان الحوار مع الاميركيين حول الملف النووي لم يخفف عدائيتهم

اظهر رسم بياني نشر الاربعاء على الموقع الرسمي للمرشد الايراني الاعلى اية الله السيدعلى خامنئي ان الحوار مع الأمريكيين في اطار التفاوض مع القوى الكبرى حول الملف النووي الايراني لم يكن ” مجديا ” بالنسبة لايران.

ويعيد الرسم البياني النقاط التي وردت في خطاب قائد الثورة الاسلامية السيد خامنئي القاه في الثالث عشر من اغسطس ويعتبر فيه انه بعد عام من التفاوض تبين ” ان الحوار مع الأمريكيين لم يخفف من عدائيتهم وكان غير مجد” .
وذهب المرشد الى ابعد من ذلك عندما اعتبر ايضا ان الحوار مع واشنطن كان ” مضرا ” لايران.الا انه حرص على القول انه لا يمنع مواصلة المناقشات بين البلدين بشأن الملف النووي.
ويظهر في الرسم البياني اربعة اشخاص يمثلون المفاوضين الأمريكيين وبينهم وزير الخارجية جون كيري ومساعدته ويندي شيرمان.ويقول كيري في الرسم وهو يضرب بقبضته على الطاولة ان ” الخيار العسكري على الطاولة في حال ارادت طهران اعادة العمل ببرنامجها لتخصيب اليورانيوم ” .كما يتهم طهران بـ ” دعم الارهاب وحزب الله “.
وتعتبر ايران في هذا الرسم ان ” لهجة الأمريكيين باتت اكثر تشددا واكثر اهانة ” ، مضيفة ان الولايات المتحدة قدمت ” شروطا اضافية ” تتضمن خصوصا ” الحد من القدرات البالستية لايران ووقف دعم مجموعات المقاومة ” ضد اسرائيل.
ويعدد الرسم البياني ايضا لائحة العقوبات الأمريكية المفروضة منذ عام والتي تستهدف شركات ومصارف ومنظمات وافرادا ايرانيين واجانب اضافة الى غرامات تصل قيمتها الاجمالية الى 9.5 مليارات دولار فرضها القضاء الأمريكي.
ويأتي نشر هذا الرسم البياني متزامنا مع غداء عمل من المقرر ان يجمع الاربعاء وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في نيويورك بوزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، لاستئناف المفاوضات على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *