أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية الفريق الغانمي يكشف وجود تقرير للدفاع المدني يؤكد وجود تسريب غاز في ردهات مرضى كورونا في مستشفى الناصرية

وزير الداخلية الفريق الغانمي يكشف وجود تقرير للدفاع المدني يؤكد وجود تسريب غاز في ردهات مرضى كورونا في مستشفى الناصرية

كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي، خلال مداخلته في اجتماع حول تداعيات الحادثة في مجلس النواب مع اللجنة التحقيقية الحكومية :” انه في 21 حزيران الماضي كتب الدفاع المدني تقريرا عن المستشفى، وقال انه هناك تسريبا في منظومة غاز الأوكسحين في المستشفى ولابد من معالجته ولم تعالج وهذا مثبت في كتاب رسمي”.


وأضاف “الأدلة الجنائية أصدرت تقريرها الأولي عن الحريق وكالعادة ان السبب لم يكن تفجيراً بمواد متفجرة وانما غاز الاوكسجين الطبي الموجود في القناني درجة نقاوته 90 -95% وهذا الغاز فيها ميزتين الأولى انه عند ملامسة عنق القنينة وبيد الملامس زيت طعام فالقنينة ستحترق او اذا كان هناك مصدر نار قريب منها، والتقرير أشار الى وجود الحالتين حيث ان بعض المرافقين للمرضى يدخلون الطعام وهناك {هيترات} وطباخات في مسرح الحادث!”.
وبين الغانمي “مركز العزل فيه مدخل واحد ومخرج واحد والنار بدأت في المدخل والمخرج كان مغلقا والمركز مشيد من مادة {السندويج بنل} وهو سريع الإشتعال وحصل بداخله انفجار قوي وأنهار السقف وألتهمت النار الضحايا عدا الغرف الأربعة الأولى التي تمكن الموجودون فيها من الخروج والنجاة”.

وتابع وزير الداخلية الغانمي حديثه “تم جمع المواد الأولية من مسرح الحادث وسيصدر تقرير الأدلة الجنائية” مبيناً، ان “الدفاع المدني يرسل تقارير مستمرة ويكون المحافظ رئيسا للدفاع المدني في المحافظة ويخول بكل الصلاحيات”.
وحذر وزير الداخلية من، ان “مخازن مفوضية الانتخابات مشيدة أيضاً من {السندويج بنل} وبنسبة 70% وربما تتعرض للحريق وكذلك في مستشفيات كثيرة بالمحافظات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *