أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الافغانية تؤكد قيام مسلحي طالبان باعدام 22 عنصرا من قوات “الكوماندوز” بعد استسلامهم في محافظة فرياب

السلطات الافغانية تؤكد قيام مسلحي طالبان باعدام 22 عنصرا من قوات “الكوماندوز” بعد استسلامهم في محافظة فرياب

أكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن مسلحين لحركة “طالبان” أعدموا 22 عنصرا من قوات “الكوماندوز” بعد استسلامهم في محافظة فرياب.

وسبق أن انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي٫ مقاطع فيديو ٬ا توثق عملية اعدام 22 عنصرا من قوات “الكوماندوز” الأفغانية بمدينة دولة آباد في ولاية فرياب.
وعملية الاعدام تمت يوم 16 يونيو – حزيران وأكد الصليب الأحمر العثور على 22 جثة لعناصر القوات الخاصة في تلك المنطقة.
وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قيام عناصر من “طالبان” بإعدام 22 عنصرا من قوات “الكوماندوز” بعد استسلامهم، بـ”العمل الفظيع”.
وشدد برايس على أن الولايات المتحدة ليس لديها سبب للشك في صحة مقطع الفيديو الذي تظهر فيه العملية، مؤكدا أن “المفاوضات الأفغانية في الدوحة والمسار الدبلوماسي هما السبيل الوحيد لتحقيق السلام”.
وأضاف: ” نؤمن أن نيل طالبان الشرعية في المجتمع الدولي يتم بالانخراط الدبلوماسي لا بقوة السلاح”.
هذا و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *