أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقتل 36 شخصا في مواجهات بين انصار الله الحوثيين وحزب الاصلاح حلفاء السعودية في اليمن

مقتل 36 شخصا في مواجهات بين انصار الله الحوثيين وحزب الاصلاح حلفاء السعودية في اليمن

بعد اتساع نطاق المواجهات بين مسلحين من جماعة “أنصار الله”، بزعامة عبدالملك الحوثي، وميليشيات حزب “الإصلاح”، حلفاء السعودية ، والذراع السياسية لجماعة “الإخوان المسلمين” في اليمن ، قُتل 36 شخصاً على الأقل، وأُصيب آخرون.

واندلعت الاشتباكات بين ميليشيات الاصلاح والحوثيين في قرية “القابل”، التابعة لمديرية همدان، ما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.
وأوضح مصدر محلي أن الاشتباكات اندلعت إثر “اختلاف”، لم يوضح طبيعته، بين مرافقي نجل صالح عامر، سكرتير مستشار الرئيس لشؤون الأمن والدفاع، علي محسن الأحمر، وأفراد من أتباع الحوثي، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من الطرفين، بينهم نجل سكرتير الأحمر.
وتشهد المنطقة التي تقع على مشارف صنعاء توترات غير مسبوقة، كما أن الأوضاع “مرشحة للانفجار”، بحسب شهود عيان .
وفي محافظة “الجوف”، قُتل نحو 30 شخصاً، وأصيب العشرات في معارك وصفت بـ”الضارية”، بين مسلحي حزب “الإصلاح” والمسلحين الحوثيين في مديرية “الغيل.”
وقالت مصادر محلية: “في الوقت الذي يشن فيه الطيران الحربي سلسلة من الغارات على مواقع المسلحين الحوثيين، شن الحوثيين هجوماً على منطقة بيت أبكر، بعد أن سيطروا على أجزاء واسعة في منطقة السلمة، الواقعة بين الغيل ومديرية حزم الجوف.”
من جانبه، أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، في بيان صدر عن مكتبه، أن المباحثات مستمرة بين الأطراف المتنازعة في اليمن، وأن مشاورات مكثفة تجري مع الأطراف المعنية، من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة.
وأشار المبعوث الأممي إلى أن المشاورات تركزت على سبل معالجة الأزمة، وضرورة التوافق على حلول عاجلة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.”
وبحسب البيان، فقد التقى بن عمر عدداً من مسؤولي السلطة والحوثيين، بالإضافة إلى المبعوث البريطاني الخاص إلى اليمن، آلن دنكن، والسفيرة البريطانية، جين ماريوت، والسفير الأمريكي، ماثيو تولر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *