أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كلمة وزير خارجية البحرين ضد حزب الله في مؤتمر باريس تثير الاشمئزاز .. وصحفي فرنسي قال لقد دعوه لياكل ما يتبقى من طعام الوفود!

كلمة وزير خارجية البحرين ضد حزب الله في مؤتمر باريس تثير الاشمئزاز .. وصحفي فرنسي قال لقد دعوه لياكل ما يتبقى من طعام الوفود!

في تصريح لوزير خارجية البحرين الشيخ خالد الخليفة المعروف بصداقته للاسرائيليين ، والذي يصفه ابناء عمومته في الاسرة الحاكمة بانه ” خنزير ال خليفة ” في اشارة الى ضخامة جسمه والى مواقفه وتصريحاته ودوره الذي لايؤدي الا الى تحريض الشعب البحريني على كراهية الاسرة ورفع شعار ” يسقط ال خليفة ” في تظاهراتهم ، دعا الوزير ، الولايات المتحدة والتحالف الذي تسعى الى قيادته ضد داعش ، الى تبن لاكثر المواقف تطرفا ضد حزب الله والتي لم تصدر حتى من اشد المتطرفين الاسرائيليين ضد الحزب ، داعيا الى توسيع نطاق العمليات العسكرية لتشمل ضرب مواقع حزب الله .

ووصف الوزير خالد ال خليفة حزب الله بالارهاب ، متجاهلا ما يشكله الحزب من التحدي العربي الاوحد ضد اسرائيل وتاتي من بعده المقاومة الفلسطينية في غزة ، وسوريا التي سعى الغرب ودول المنطقة الى تحييد دورها في الصراع العربي – الاسرائيلي ولم يفلح حتى الان رغم مرور اكثر من ثلاث سناتت ونصف على ” ابتداع ” تنظيمات داعش والجبهة والجيش الحر لتدمير سوريا واسقاط نظام الاسد دون جدوى .
ودعا الوزير خالد بن احمد ال خليفة المعروف بعلاقاته الحميمة مع اسرائيل والتي زارها اكثر من مرة بصورة سرية ، إلى توسيع نطاق المواجهة لتمشل حزب الله ، زاعما ان الحزب لا يقل عن خطر ” داعش ” ، ووصفه الوزير بـ”الإرهابي” وجاء ذلك في كلمة نظام البحرين بمؤتمر باريس الخاص بتحديد سبل مواجهة داعش ، وكان الصحفيون يسالون عن سر حضوره خاصو وان بلاده لاتشكل الا قاعدة للغرب وامارة ملحقة بالسعودية ، ويجيبون قائلين .. لقد احضروه لياكل من يتبقى في موائد الطعام المعدة للوفود ، في اشارة الى وزنه – يزيد عن 320 كيلوغراما .
ووصف المراقبون الفرنسيون كلمة الوزير بانه ” دبلوماسي معتوه، فحتى اعداء حزب الله يحترمون انفسهم اذا شاؤوا الاساءة للحزب حتى لايصنفوا كمجانين ، فهذه الدعوة دعوة غير عاقلة في مؤتمر يسعى الى تحشيد جهوده نحو اخطر عدو في المنطقة يهدد الغرب “.
يشار إلى أن البحرين لاتشكل قوة تذكر في المنطقة بل لاتملك القدرة حتى ما يوفر الحماية للاسرة الخاكمة من غضب الشعب فاستعان الملك ورئيس الوزراء عمه الشيخ خليفة بن سلمان بقوات درع الجزيرة لقمع الانتفاضة الشعبية المستمرة رغم اكثر من 3 سنوات ونصف من القتل والمطاردة والتقل والاعتقال والتعذيب التي راح ضحيتها الالاف من البحرانيين سجنا واصابة وقتلا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *