أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العتبة العباسية المقدسة تقيم مهرجان فتوى الدفاع الكفائي.

العتبة العباسية المقدسة تقيم مهرجان فتوى الدفاع الكفائي.

اقامت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الخميس، مهرجان فتوى الدفاع الكفائي الخامس تحت شعار التوثيق الاعلامي الشاهد الحي.

وقال عضو مركز العميد للبحوث والدراسات علاء الموسوي، ان “المهرجان يشكل خطوة مهمة لإعلان الحقائق”، لافتا الى ان “الكثير من القنوات الاعلامية تحاول تشويه صورة الفتوى التي انقذت العراق ومقدساته من الإرهاب”.
واشار الى أن “أهمية الفتوى تكمن في الاستجابة السريعة واستمراريتها طيلة هذه الفترة، ولذا ظهرت حملات لتشويه صورتها وصورة الحشد الشعبي في أعين العالم أجمع”.
واكد الموسوي، “على ضرورة توثيق الفتوى المقدسة والمشاركة البحثية فيها والتأكيد عليها لضمان عدم تزييف وتشويه الحقائق”.
كما اكد متولي العتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي في كلمة له ضرورة توثيق كل تفاصيل منجزات المجاهدين الذين استجابوا لفتوى الجهاد الكفائي ٬ كما دعا السيد الى ضرورة دراسة الظروف التي ادت الي سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل والاسباب التي ادت الى انهيار القوات الامنية وسقوط البلدات بيد هذه الجماعات الارهابية وذلك لاخد الدروس والعبر ومنع تكرار ما حدث مؤكدا ان التاريخ لم ولن ينسى تضحية العراقيين في مواجهة داعش
وقال السيد الصافي : ان “فتوى الجهاد الكفائي أبعدت الخطر والخوف الذي كان يخيّم على البلاد ودفعته إلى غير رجعة”، مبينا ان “فتوى الجهاد الكفائي اعادت هيبة العراق مشددا على “فتوى الجهاد الكفائي فعلٌ عظيم وكبير لابُدّ أن تكون ردود الفعل متناسبة معه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *