أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يعلن انضمام ” المدمرة دنا ” المزودة بصواريخ متطورة لاسطول القوة البحرية

الجيش الايراني يعلن انضمام ” المدمرة دنا ” المزودة بصواريخ متطورة لاسطول القوة البحرية

اعلن الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، انضمام مدمرة “دنا” وكاسحة الألغام “شاهين”، محليتي الصنع، إلى أسطول الجنوب التابع للقوة البحرية للجيش الإيراني في مدينة بندر عباس.

والمدمرة “دنا”، وهي الرابعة من فئة “جمران”، صنعت تحت إشراف القوة البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني في مجمع الصناعات البحرية التابع لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة و تم تجهيزها بمجموعة متنوعة من المعدات ومنظومات الدفاع والهجوم المصنوعة محليا، بالإضافة إلى القدرة على الإبحار لمسافات طويلة في البحار والمحيطات، والقدرة على البحث والاستكشاف والاستطلاع والمراقبة والتصدي وتدمير أي تهديد جوي أو بحري أو تحت سطح الماء إذا لزم الأمر، حيث تضم هذه المدمرة منظومة ذات مميزات خاصة، ولها 4 محركات ديزل متطورة.
وتتميز المدمرة “دنا” بتحديث منظومات الحرب الإلكترونية، وصواريخ “سطح-سطح”، وصواريخ “سطح-جو”، ومنظومة السونار، وقاذفة الطوربيدات، ومختلف أنواع المدافع الخفيفة والثقيلة، وتوسيع مساحة اقلاع وهبوط المروحيات.
ويبلغ طول هذه المدمرة 95 مترا، وعرضها 11 مترا ووزنها نحو 1500 طن، بينما يبلغ طول كاسحة الألغام “شاهين” 33 مترا، وعرضها 11 مترا، وغاطسها 180 سم، وتم تصنيعها من قبل خبراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة بتكنولوجيا حديثة وقادرة على تعقب وتحييد جميع أنواع الألغام البحرية، وفق ما ذكرت “فارس”.
وفي مراسم تزويد القوات البحرية في الجيش الإيراني بالمدمرة “دنا”، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنه “يوم جيد جدا أن تكون الصناعة الدفاعية في البلاد على استعداد لتشغيل مدمرة كبيرة بواسطة خبرائها في غضون 8 سنوات”.
وأضاف: “هذه المدمرة جاهزة اليوم للقيام بمهامها..نحن سعداء جدا بالجهود المستمرة للقوات المسلحة من أجل الاكتفاء الذاتي، ومنتج اليوم هو علامة على استمرارية طريق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة”.
وقال الرئيس الإيراني: “نقول لدول الجوار إن قوة قواتنا المسلحة داعمة لكم”.
واضاف روحاني: “قوة إيران وقواتها المسلحة للردع والدفاع عن النفس، ونحن لا ننوي الاعتداء على أي دولة”، موضحا أن ” قواتنا البحرية في الخليج و بحر عمان هي للحفاظ على الخليج وبحر عمان، وحماية طرق الملاحة البحرية في المحيط الهندي والبحر الأحمر”.
وأكد حسن روحاني أن “إيران ضامنة لأمن الخليج ودول المنطقة”، وأردف: “نحن ندعم استقلال وسياسة دول المنطقة، والعالم شهد كيف حاربت إيران الإرهاب في سوريا والعراق واليمن بطلب رسمي من تلك الدول”، مشيرا إلى أن “إيران لا تسعى للتوتر والحرب مع أمريكا، لكنها لن تستسلم أمام أي دولة تعتدي على أراضيها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *