أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / صحيفة اسرائيلية : السعودية اشترت تفنيات تجسس من شركة اسرائيلية تستخدمها باختراق هواتف السعوديين بنقرة واحدة

صحيفة اسرائيلية : السعودية اشترت تفنيات تجسس من شركة اسرائيلية تستخدمها باختراق هواتف السعوديين بنقرة واحدة

كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن شراء السعودية تقنية تجسس من شركة “كوادريم” الإسرائيلية، تسمح باختراق هواتف “آيفون” بنقرة واحدة.

وفي هذا السياق ذكرت الصحيفة أن الشركة يقودها مسؤول سابق في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، وهو من قام بتأسيسها قبل 4 سنوات.
كما أشار تقرير الصحيفة الاسرائيلية إلى أن الشركة تتخذ من مدينة “رمات جام” قرب تل أبيب، مقرا لها، وتمكنت من تسويق منتجاتها عبر وسيط قبرصي ويُسمى “إن ريتش”.
وكشفت المعلومات المسربة أن السعودية تعمل مع الشركة الاسرائيلية منذ العام 2019.
وأن الأخيرة قد قدمت للرياض خدمات ساهمت في تكميم أفواه المعترضين على سياسات محمد بن سلمان في الداخل والخارج.
كما أنه من المرجح أن الشركة الاسرائيلية منحت الرياض خدمة ارتكاب الجرائم المأساوية ولعل أبرزها اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده باسطنبول التركية.
منتجات شركة “كوادريم” الإسرائيلية التي اشترتها الرياض تركز جهودها على تقنيات تتيح اختراق الهواتف المحمولة، وجلب بيانات منها وتشغيل المحمول عن بعد كوسيلة لتتبع مالكه.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية إن تقنية الشركة الإسرائيلية معروفة لجهات أمنية تعتبر موالية لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي تحول إلى الشخصية الأكثر تأثيرا في المملكة في السنوات الأخيرة، والمعروف عنه أنه لا يوفر أي وسيلة من أجل ترسيخ مكانته في المملكة.
وأضافت الصحيفة أن الشركة الإسرائيلية تشعر بفخر كبير كونها تمكنت من إبرام عقدٍ مع شركة في دولة لا تتمتع بالديمقراطية، باعتباره زبونا جديدا.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لها أن السعودية تعتبر زبونا جديدا وليس كالزبائن الحكوميين الآخرين الذين يحترمون الديمقراطية.
وربط المراقبون للشأن الاقليمي بين الصفقة الإسرائيلية السعودية وما تلاها من اعتقالات وقمع في السعودية غيّرت بنظر كثيرين طبيعة الحكم في المملكة.
أما توقيت إبرام الصفقة فقد كان لافتا، فقد سبقه لقاءات جمعت ولي العهد السعودي بشخصيات يهودية أميركية متنفذة.
وهو ما فهم منه البعض أن بن سلمان كان يلمح للانضمام للدول المطبعة مع “إسرائيل” بشكل رسمي وفاء لوعد سابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *