أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكاظمي في لقاء مع وسائل اعلام ايرانية : نعمل على دعم الحشد وتطوير قدراته ودفاعاته وله دور كبير في محاربة الإرهاب

الكاظمي في لقاء مع وسائل اعلام ايرانية : نعمل على دعم الحشد وتطوير قدراته ودفاعاته وله دور كبير في محاربة الإرهاب

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أن الحشد الشعبي مؤسسة دستورية عراقية ، وجزء من منظومة الأمن القومي العراقي ونعمل على دعم الحشد وتطوير قدراته ودفاعاته، منوها بالدور الكبير للحشد الشعبي في محاربة الإرهاب.


وقال الكاظمي في مقابلة مع وسائل اعلام ايرانية : “بكل تأكيد الحشد الشعبي مؤسسة دستورية عراقية، وهم جزء من المنظومة الأمنية العراقية ، وجزء من منظومة الأمن القومي العراقي، ونعمل على دعم الحشد وتطوير قدراته ودفاعاته”.
وأضاف أن”الحشد الشعبي أدى دوراً كبيراً في الحرب ضد داعش الارهابي كما الأجهزة الأمنية العراقية كالجيش ومكافحة الإرهاب، فالحشد والبيشمركة والشرطة الاتحادية والجميع أدى دوراً جوهرياً في الحرب ضد داعش الارهابي، ومن غير المعقول أن نسمح لأطراف خارجية أن تملي علينا قراراً سيادياً يخص سلاح الحشد أو مؤسسات الحشد الشعبي”.
وقال الكاظمي : “الحشد هم أبنائي، هم مؤسسة تحظى برعاية الحكومة وعلاقتنا جيدة منذ اللحظة الأولى مع الحشد على الرغم من محاولات البعض لإثارة بعض المشكلات، لكن بكل تأكيد نحن نرعى هذه المؤسسة، ونوفر لها كل الدعم، ولن نقبل بأي إملاءات على الحكومة العراقية بالنيل من أي مؤسسة أمنية أكان الحشد أو أي مؤسسة أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *