أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستغرام” تجمد حسابات نجل نتيناهو بعد نشره دعوة للتظاهر امام منزل احد اعضاء الكنيست

“فيسبوك” و”تويتر” و”إنستغرام” تجمد حسابات نجل نتيناهو بعد نشره دعوة للتظاهر امام منزل احد اعضاء الكنيست

جمدت مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستغرام” حسابات يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد نشره دعوة للتظاهر أمام منزل أحد نواب الكنيست.

وقال نتنياهو الابن، إنه تم تجميد صفحتيه على “فيسبوك” و”إنستغرام” لمدة 24 ساعة و”تويتر” لمدة 12 ساعة بعد نشره دعوة للتظاهر أمام منزل نير أورباخ، النائب عن حزب “يمينا”.
ويسعى حزب “الليكود” الذي يقوده بنيامين نتنياهو، لاستمالة أورباخ للتصويت ضد “حكومة التغيير” التي تم تشكيلها بقيادة يائير لابيد ونفتالي بينت، والتي يعتبر “يمينا” شريكا أساسيا فيها.
ونشر يائير نتنياهو العنوان الشخصي للنائب، ما يتعارض مع قواعد “فيسبوك” و”تويتر”، حيث تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه المنشورات تحريضا على العنف.
ودان حزب “الليكود” تجميد حسابات نتنياهو الأصغر، معتبرا إياه “قمعا لقوى اليمين” و”رقابة سياسية”.
ويأتي ذلك بعد تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في إسرائيل، تجمع بين طيف واسع من القوى السياسية من اليمين إلى اليسار، من شأنها أن تطيح بنتنياهو لأول مرة منذ 12 عاما في حال مصادقة الكنيست عليها.
وعقب الإعلان عن تشكيل الحكومة أعرب النائب أورباخ عن احتجاجه على دخول حزبه “يمينا” في ائتلاف مع القوى اليسارية، وألمح إلى أنه سيصوت ضد الحكومة الجديدة، في خطوة من شأنها إحباط المصادقة عليها.
ولكن بعد لقائه زعيم الحزب نفتالي بينت الذي من المقرر أن يكون رئيسا للوزراء بعد المصادقة على الحكومة، بدا أن أورباخ غيّر موقفه وسحب دعواته للتصويت ضد الائتلاف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *