أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الاعداء ومنهم الامريكيون كانوا واهمون عندما تصوروا ان الجمهورية الاسلامية لن تستمر ولن تحتفل بعيد تاسيسها الاربعين

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الاعداء ومنهم الامريكيون كانوا واهمون عندما تصوروا ان الجمهورية الاسلامية لن تستمر ولن تحتفل بعيد تاسيسها الاربعين

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئى : ان الاعداء توهموا ان الجمهورية الاسلامية لن تحتفل بذكراها الاربعين حيث كان الأميركيون قد أعلنوا جليا بأن الجمهورية الاسلامية لن ترى ذكرى تأسيسها الـ 40 ولكن كل ذلك لاوهم والتكهنات ثبت فشله .

ولفت آية الله خامنئي في كلمة له بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لرحيل الامام الخميني ٫ الى ان: صمود الإمام الخميني (قدس سره) وانتصارات الشعب الايراني خلال الحرب المفروضة أبطل جميع التكهنات بشأن فشل الثورة الاسلامية، واوضح انه كانت للإمام الخميني (رض) ابداعات كثيرة من أهمها تأسيس الجمهورية الإسلامية.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان : الثورة الاسلامية ليس لم تسقط وتضمحل خلال العقود الماضية بل أصبحت أكثر قوة وتقدما يوما بعد يوم، مشيرا الى ان سر صمود الثورة الإسلامية يكمن في تلازم الجمهورية مع الإسلامية أي حكم الشعب والإسلام.
ولفت قائد الثورة الاسلامية الى ان حاكمية الإسلامية تتجلى بوضوح في القرآن الكريم والإمام الخميني (رض) قد سار على هذا النهج في تأسيس الجمهورية الإسلامية، وانه كان يؤمن بقوة الشعب وقدراته وصموده ووفائه، مشددا بان الامام الخميني لم يجامل أحدا على حكم الله معتبرا انه من حق الله على الشعب ان يتعاونوا على اقامة حكومة الحق والعدل.
واضاف : ان الإمام الخميني اعتبر كلمتي (الجمهورية) و(الاسلامية) هما سر النجاح وحل لمشاكل البلد كما انه استطاع ان يجعل الشعب الايراني سيدا لنفسه بعد الدكتاتورية المطلقة كما قام بتوظيف قدرات الشعب العظيمة لتحقيق اعمال كبيرة،
كما تحدث قائد الثورة الاسلامية عن الانتخابات التي ستجري في البلاد وقال انه في الوقت الذي نعيش فيه اجواء الانتخابات هناك من يريد ان يثبط عزيمة الشعب عن المشاركة، معتبرا ان الاحباطات وسوء الادارة يجب اصلاحها عبر المشاركة في الانتخابات وليس في التخلي عنها، ودعا كافة افراد الشعب الى اعتبار انفسهم مسؤولين عبر التواصي بالحق من اجل الدعوة للانتخابات.
كما دعا اية الله الخامنئي المرشحين للانتخابات ان لا يطلقوا الوعود التي يعجزون عن تحقيقها ، مؤكدا انه لا ينبغي الوثوق بمجرد الوعود والشعارات في الانتخابات، ويجب محاسبة المرشح الذي لا يفي بوعوده، كما دعا المرشحين الى الالتزام بمكافحة الفساد ودعم الانتاج الداخلي مشددا لتكن في هذه الانتخابات هزيمة الاعداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *