أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني : امر مستحيل التنسيق بين ايران واميركا لمحاربة داعش لانه صناعة اميركية

قائد عسكري ايراني : امر مستحيل التنسيق بين ايران واميركا لمحاربة داعش لانه صناعة اميركية

أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال مسعود جزائري، أن التعاون بين أمريكا وإيران لمحاربة مسلحي “داعش” التكفيرين أمر مستحيل لانه صناعة اميركية.
وقال العميد جزائري في تصريحات له ،الجمعة حسبما ذكرت قناة (برس تي في) الإيرانية “إن مثل ذلك التعاون غير ممكن، حيث إن إيران تقف ضد ذلك التنظيم، لكن واشنطن هي من أنشأته” مشيرا إلى أنه لا يمكن بأي من الأحوال أن يقترب مسلحو داعش من الحدود الإيرانية، حيث إن هؤلاء الإرهابيين سيصطدمون بقوة الجيش الإيراني.
يذكر ان وسائل اعلام غربية نشرت تقارير يبدو انها ” تسريبات مخابراتية غربية ، تشير الى ان القائد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي، قد أذن لكبار قادته بتنسيق العمليات العسكرية مع الولايات المتحدة لمحاربة داعش داخل العراق، غير أن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم نفت صحة تلك التقارير أوائل الشهر الجاري واكدت انه لا تنسيق مع اميركا في مواجهة داعش ، ويعتقد مسؤولون ايرانيون وفي ومقدمتهم قادة في الحرس الثوري ان داعش صناعة اميركية وبريطانية واسرائيلية بمشاركة حلفائهم في المنطقة مثل السعودية والاردن وقطر ودول اخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *