أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / معارض سياسي سوري يصل تل ابيب ليكشف عن فصل جديد لهيمنة ضباط المساد الاسرائيلي على برامج المعارضة

معارض سياسي سوري يصل تل ابيب ليكشف عن فصل جديد لهيمنة ضباط المساد الاسرائيلي على برامج المعارضة

في فضيحة مدوية تكشف عن المديات الخطيرة التي وصل اليه التنسيق بين المعارضة السورية المدعومة من اميركا وبريطانيا وفرنسا بالاضافة الى تركيا والسعوجية وقطر والاردن ، مع الكيان الاسرائيلي ، وصل الى تل ابيب واحد من ابرز وجوه المعارضة السورية الذي كان مرشحا لمنصب وزير الدفاع في حكومة المعارضة السورية المدعو كمال اللبواني ، لتسجل الزيارة ، منعطفا في العلاقة السرية القائمة بين المعارضة السورية والكيان الصهيوني ، ولتكشف الدور الاسرائيلي الخطير في استخدام المعارضة السورية لزعزعة الاستقرار والامن في سوريا بهدف اسقاط نظام الرئيس الاسد وصولا الى توجيه ضربة قوية لدول محور المقاومة الذي يضم ايران والعراق وسوريا ولبنان بالاضافة الة المقاومة في غزة.

وكان المعارض السوري كمال اللبواني ، قد وصل اليوم الجمعة الى تل ابيب ، فيما اسماها بالخطوة السياسية الواقعية في طريق السلام بين شعوب المنطقة (…) على حد وصفه.
وقال اللبواني لتبرير جريمة الاتصال بالكيان الاسرائيلي وزيارة فلسطين المحتلة ، ان «زيارتي المعلنة هي لفتح أفق في التفكير العام نحو السلام بشكل خاص بين المجتمع الاسرائيلي والمجتمع السوري، والعالم العربي عموما والمجتمع الاسرائيلي، وكسر حالة التباعد والعزلة والعداء بينهم لان المصالح المشتركة يمكن ان تكون مفيدة لكلا الطرفين اكثر من حالة العداء التي لم تجلب الا التطرف والكراهية والحروب والدكتاتوريات التي دمرت البلدان والشعوب».
وقال اللبواني احد ابرز وجوه المعارضة السورية :ان هناك انقساما في المجتمع الاسرائيلي بين جيل قديم حارب ولايزال يؤمن بذلك كحل وخيار لمشاكله مع محيطه الاسلامي والعربي، وجيل جديد ينخرط في المصالح والعولمة ويبدي مرونة اكثر تجاه القضايا المطروحة مثل السلام مع سورية وباقي بلدان العالم العربي ولديه نمط تفكير مختلف ويقبل الاخر».

https://www.youtube.com/watch?v=3o7h1I97Lro

في شريط الفيديو مقابلة للمعارض السوري اللبواني مع لقناة اي 24 الاسرائيلية حيث هاجم ايران وحماس وسوريا ، مشيرا الى انه حضر الى اسرائيل للبحث عن دعم الشعب السوري !! ، متجاهلا انه يزور الكيان الصهيوني الذي يحتل الاراضي السورية في الجولان منذ عام 1967 ، وقد وصف زملاء اللبواني في المعارضة السورية ، انه فضل ان يكشف عن علاقاته مع اسرائيل فيما اخرون بيننا يحتفظون بها سرا ونحن نصفه بانه ” مثال الالوسي رقم 2 ” في اشارة الى النائب في البرلمان العراقي الحالي مثال الالوسي الذي زار الكيان الاسرائيلي مرتين واحدة منها حضر هذا المؤتمر الذي يعقد كل عام تحت عنوان ” مؤتمر هيرتسيليل لمكافحة الارهاب “.!!
وقال اللبواني الذي كان عائدا للتو من الرياض حسب مصادر المعارضة السورية كما كتبت في مواقع التواصل الاجتماعي ، «لقد جئت الى تل ابيب بعد اشهر من التواصل والتنسيق مع شخصيات اوروبية وأمريكية وعربية واسرائيلية، اريد ان ارمي حجرا في المياه الراكدة واول ما أضعه امام نظري هو خلاص الشعب السوري من نظام الاسد والتطرف والارهاب وكل ما يحصل له حاليا، الناس في بلدي يقتلون ويعتقلون ويهجرون ويموتون جوعا وعطشا…».
وأوضح اللبواني الذي كان اعتقل لسنوات طويلة لدى نظام الاسد قبل خروجه من دمشق منذ نحو 3 سنوات وانضمامه لقيادة المعارضة في الخارج «دخلت اسرائيل بجواز سفر سويدي لحضور مؤتمر حول الذكرى السنوية لأحداث 11 سبتمبر التي حدثت في نيويورك، ووجدت ان هذه فرصة ان اشرح معاناة الشعب السوري وانه ضحية نظام دكتاتوري وصانع تطرف وارهاب، وان هناك كثرا من الاسرائيليين باتوا مقتنعين ان الدكتاتورية ليست هي الحل لمشاكل المنطقة».
وتابع اللبواني وهو طبيب بشري من ريف دمشق «خاطبت الرأي العام الاسرائيلي عبر وسائل اعلامه وقادته بأن السلام قد يحتاج لبعض الوقت، دعونا نخلق سوية آلية تفكير جديدة ونحن نبحث في خيارات العيش المشترك والمصالح المتبادلة، كي نقبل بعضا اكثر».
ورفض اللبواني الافصاح عن الشخصيات السياسية والأمنية الاسرائيلية التي قابلها والتي سيقابلها خلال زيارته التي تستمر حوالي عشرة ايام تشمل ايضا أراضي السلطة الفلسطينية. وقالت تعليقات التواصل الاجتماعي ان ” اغلب لقاءاته هناك في تل ابيب هي مع ضباط الموساد الاسرائيلي الذين يديرون جزءا مهما من سياسة المعارضة السورية ويضعون لها الخيارات وجدول الاعمال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *