أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / القوات الامريكية تدخل 24 شاحنة محملة بالاسلحة والذخائر ومدرعات الى قاعدتها في ” الشدادى ” في ريف الحسكة شمال سوريا قادمة من العراق

القوات الامريكية تدخل 24 شاحنة محملة بالاسلحة والذخائر ومدرعات الى قاعدتها في ” الشدادى ” في ريف الحسكة شمال سوريا قادمة من العراق

ذكرت وكالة “سانا” الرسمية السورية، مساء الأحد، ان القوات الأمريكية ادخلت قافلة محملة بأسلحة وذخائر ومواد لوجستية وعدة عربات مدرعة إلى قواعدها في الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

ووفق مصادر محلية من قرية السويدية بريف اليعربية، فأن “قافلة مؤلفة من 24 شاحنة تابعة للاحتلال الأمريكي دخلت ظهر الاحد عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق إلى الأراضي السورية”.
واكدت المصادر أن “القافلة كانت محملة بصناديق أسلحة وذخائر وبرادات وصهاريج وتوجهت من رميلان عبر الطريق الدولي إلى القامشلي ثم إلى قواعد الاحتلال في الشدادي بالريف الجنوبي وذلك بعد نحو 4 ساعات من دخول 5 عربات مدرعة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي في المنطقة”.
والجدير بالذكر ان معظم أراضي محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا تخضع لسيطرة ” لمليشيات سوريا الديمقراطية” المعروفة باسم ” قسد ” المدعومة بما يسمي التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة.
وتتهم السلطات السورية الولايات المتحدة بالعمل على “تهريب النفط السوري وبيعه في الخارج لتحرم منه السوريين في انتهاك فاضح للقانون الدولي”.
وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد صادق أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها في منطقة الجزيرة .

المصدر: “سانا” + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *