أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / كيري يلتقي رئيس الوزراء العبادي وناقش معه الوضع الامني والسياسي مشيدا بقرار تشكيل قوات الحرس الوطني

كيري يلتقي رئيس الوزراء العبادي وناقش معه الوضع الامني والسياسي مشيدا بقرار تشكيل قوات الحرس الوطني

التقى وزير الخارجية الاميركي جون كيري في بغداد اليوم ، رئيس الحكومة حيدر العبادي ، اليوم ، ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة بهدف تشكيل تحالف دولي لمحاربة داعش الوهابي .

وكان كيري قد وصل صباح اليوم الأربعاء الى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا، وتستهدف زيارة كيري الى بغداد لبحث الوضع الامني والسياسي مع القادة العراقيين ، وحرص كيري على الاشادة بتشكيل الحكومة .
واشاد كيري باعادة تشكيل القوات العراقية لمواجهة ارهاب داعش في العراق ، وتشكيل قوة ” الحرس الوطني ” الذي سيسمح لابناء المحافظات السنية للدفاع عن مناطقهم ضد ارهاب داعش.
وقال كيري للعبادي في حضور الصحفيين انه يرحب بخطط رئيس الوزراء لاعادة بناء الجيش و”بالتزامكم باصلاحات واسعة ضرورية في العراق لجلب كل شرائح المجتمع العراقي الى الطاولة.” في اشارة الى حصزل العرب السنة والاكراد على مكاسب من هذا الاتفاق الوطني اكثر من نسبةهم في عدد السكان ، حيث يشكل الاكراد 13 بالمائة فيما يشكل العرب السنة بـ 17 بالمائة .
وتحدث عن استعداد العبادي “للتحرك قدما بسرعة في الاتفاقات النفطية التي يحتاجها الاكراد وتمثيل السنة وإشراكهم في الحكومة
كما التقى كيري عددا من المسؤولين من بينهم الرئيس معصوم واسامة النجيفي واياد علاوي .
في الصورة يبدو وزير الخارجية كيري اثناء انتقاله من المطار الى مبنى وزارة الخارجية وهو في مروحية يتطلع الى مناطق من العاصمة بغداد اثناء تحليق المروحية باتجاه المنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الاميركية.
9 شهداء في تفجيرين ارهابيين
على صعيد متصل نفذ التحالف البعثي – الوهابي ، تفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفا حي ” بغداد الجديدة ” الذي يسكنه اغلبية شيعية، وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال تقرير راديو لصوت العراق ان “سيارتين مفخختين انفجرت احداها، ظهر اليوم، عند مدخل منطقة بغداد الجديدة والاخرى قرب مطعم شعبي بالمنطقة ذاتها، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية جسيمة”.
واكد مصدر امني ان التفجيرين اديا الى سقوط 9 شهداء والحصيلة مرشحة للزيادة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *