أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مؤكدا : لا عودة للاتفاق النووي الا بالغاء كامل العقوبات

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مؤكدا : لا عودة للاتفاق النووي الا بالغاء كامل العقوبات

حذر المرشد الأعلى للثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، ادارة الرئيس بايدن من الفشل حال مواصلة حملة “الضغوط القصوى” على إيران، مجددا المطالبة برفع واشنطن العقوبات عن طهران.

واكد اية الله الخامنئي قائلا : ان موقفنا النهائي هو أن العودة إلى الاتفاق النووي لن تتم إلا بعد رفع العقوبات والتحقق من ذلك… واننا لا نثق بتصريحات المسؤولين الأمريكيين ولدينا نفس طويل ولسنا على عجلة لإلغاء العقوبات”.
وقال اية الله السيد الخامنئي، في كلمة متلفزة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة حلول العام الفارسي الجديد، إن حملة الضغوط القصوى الأمريكية تهدف لجر إيران إلى طاولة التفاوض من موقع ضعف، مشددا: “على العدو أن يعلم أن هذه السياسة قد فشلت”.
وأشار اية الله خامنئي إلى أن على إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، “أن تدرك أنها ستواجه الفشل إذا استمرت في اتباع سياسة الضغوط القصوى”.
وأضاف: “وثقنا في أمريكا في زمن (الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأنجزنا تعهداتنا. لكنهم لم يفعلوا ذلك. قال الأمريكيون على الورق إن العقوبات سترفع لكنهم لم يرفعوا العقوبات في الحقيقة… وعودهم ليست لها مصداقية عندنا”.
وشدد على أن “الظروف اليوم تغيرت مقارنة بعام 2015 وهذا التغيير لصالح إيران وليس الولايات المتحدة”، مؤكدا: “سنعود إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي فقط بعد رفع العقوبات بالكامل”.
وقال اية الله خامنئي : “البعض يقول إنه لا ينبغي إضاعة الفرصة وهذا صحيح لكن لا ينبغي كذلك الاستعجال، نحن استعجلنا في تنفيذ الاتفاق النووي والالتزام بتعهداتنا.. سياسة الضغوط القصوى لجر إيران إلى طاولة المفاوضات لم تنجح ومن كان يتبناها ذهب إلى مزبلة التاريخ والإدارة الأمريكية الجديدة أيضا ستذهب إلى مزبلة التاريخ إذا واصلت نفس السياسية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *