أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق يتلقى تعليمات من واشنطن برفع التجميد عن الاموال الايرانية التي بذمة العراق والمجمدة في البنك المركزي العراقي

العراق يتلقى تعليمات من واشنطن برفع التجميد عن الاموال الايرانية التي بذمة العراق والمجمدة في البنك المركزي العراقي

قال مسؤول ايراني، ان مصادر عراقية موثوقة أبلغته برفع أمريكا حظرها عن الأصول المالية الايرانية المجمدة في العراق.

وقال حميد حسيني عضو الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والعراق في تغريدة على تويتر: “مصادر موثوقة في العراق أبلغتنا بموافقة الولايات المتحدة برفع الحظر عن أصول إيران المجمدة لدى البنك التجاري العراقي”.
وأضاف “هذا الإجراء سيكون مساعدا لإيران ونحن على أعتاب السنة الجديدة (الإيرانية) وشهر رمضان المبارك”.
وكان محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، أعلن في 14 تشرين الأول الماضي، أن حجم الأصول الإيرانية المجمدة في البنوك العراقية يبلغ خمسة مليارات دولار.
وقال ان “الوضع متغير ومعقد، وإننا نحاول أن نجعله مستقراً، فهناك عشرات المليارات من الدولارات من أصولنا مجمدة في بنوك أجنبية، فحتى الدول التي لديها علاقات جيدة مع إيران مثل العراق لا يمكنها التعاون معنا بسبب الضغوط الأمريكية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *