أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد قتلى أعمال الشغب في 3 سجون في الاكوادور إلى 62 شخصا

ارتفاع عدد قتلى أعمال الشغب في 3 سجون في الاكوادور إلى 62 شخصا

أعلنت الشرطة في الإكوادور، مساء الثلاثاء، عن ارتفاع عدد القتلى جراء أعمال شغب واسعة اندلعت في 3 سجون مختلفة بالبلاد إلى 62 شخصا.

وأفاد مدير مصلحة المعتقلات، إدموندو مونكايو، خلال مؤتمر صحفي بأنه تم حتى الآن تسجيل مقتل 62 شخصا جراء أعمال الشغب التي اندلعت في سجون غواياس وأسواي وكوتوباكسي، بعد أن تحدثت الشرطة سابقا عن 50 قتيلا.
وأوضح مونكايو أن السلطات كلفت 800 عنصر من قوات الشرطة باحتواء الاضطرابات والسيطرة على الأوضاع في المواقع، إضافة إلى عدة مئات الضباط من الوحدات التكتيكية.
ووصفت حكومة البلد، الواقع في أمريكا الجنوبية، على لسان وزير الدولة، باتريسيو باسمينو، أعمال الشغب المستمرة منذ الاثنين بأنها “تحرك منسق من جانب منظمات إجرامية لإثارة العنف في سجون البلاد”.
وسعى رئيس الإكوادور، لينين مورينو، للسيطرة على العنف بالسجون وأعلن حالة الطوارئ فيها بسبب تكرار المواجهات بين العصابات الإجرامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *