أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح في الذكرى ٢٢ لشهادة المرجع السيد محمد الصدر : الشهيد افنى حياته الشريفة دفاعا عن الإسلام وأتباع أهل البيت وجسد روح المقاومة

تحالف الفتح في الذكرى ٢٢ لشهادة المرجع السيد محمد الصدر : الشهيد افنى حياته الشريفة دفاعا عن الإسلام وأتباع أهل البيت وجسد روح المقاومة

اصدر تحالف الفتح بيانا بمناسبة حلول الذكرى السنوية لاستشهاد المرجع الديني السيد محمد محمد صادق الصدر اكد فيه : ان المرجع السيد الشهيد الصدر جسد روح الثورة ونهج المقاومة والخطاب العقائدي في مواجهة سلطة غاشمة حكمت البلاد بالحديد والنار .

وشدد بيان تحالف الفتح : اننا في الذكرى ال ٢٢ لاستشهاد المرجع الصدر نحتاج هذه الروح الشجاعة القادرة على صياغة التحالفات الوطنية التي تحفظ البلاد وتدرأ عنها الفتن والفساد وتصون دماء الشهداء وتعبر خط التحديات بعزيمة الرجال وحكمة المشروع الوطني العابر للأزمة الراهنة .
ونحن أحوج ما نكون إلى روحه الأبية وقلبه الأبوي الكبير وخطابه الوطني الرصين .
وأضاف البيان : كان المرجع الشهيد الصدر هو الصوت الرسالي المسموع والرسالة الوطنية التي أطاحت بحزب البعث .
وتابع بيان تحالف الفتح : لقد أفنى الشهيد محمد الصدر حياته الشريفة في سبيل الإسلام وأتباع أهل البيت (ع) وجماهير الأمة في العراق، وقاد المسيرة غير آبه بالتهديد فكان مرجع الأمة وسبيلها نحو النجاة والاستقرار والحرية والاستقلال ، فليكن الصدر في ذكرى شهادته سبيلنا نحو استعادة السيادة الكاملة بالمضي في قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد، وعدم السماح تحت أي مبرر أو غطاء بالمزيد من القوات الأجنبية على أراضينا المقدسة .
وختم بيان تحالف الفتح قائلا ك إن الصدر عنوان وطني عزيز وحشود مليونية كتبت التاريخ بثورة الدم ، وتوهجت فوق تراب العراق جحافل وكتائب وألوية نهضت بالمسؤوليات الجسام وحققت انتصارها العظيم على قوى التكفير الداعشي اللئيم .
فسلام على الشهيد الصدر ونجليه وعلى الذين استشهدوا بين يديه ..
الجدير ذكره ان الطاغية صدام كان قد امر بتنفيد عملية الاغتيال للمرجع السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه السيد مصطفى والسيد مؤمل في في التاسع عشر من شهر شباط فبراير عام 1999.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *