أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير مطار بغداد الدولي يكشف : ثلاث طائرات مسيرة امريكية احترقت المجال الجوي العراقي يوم اغتيال القائدين سليماني والمهندس

مدير مطار بغداد الدولي يكشف : ثلاث طائرات مسيرة امريكية احترقت المجال الجوي العراقي يوم اغتيال القائدين سليماني والمهندس

كشف علي محمد تقي، مدير مطار بغداد، تفاصيل عن الطائرات المسيرة الأمريكية التي اغتالت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني في كانون الثاني من العام الماضي .

وقال تقي إن هناك مجالا جويا مفتوحا ومخصصا لطائرات الاستطلاع الأمريكية، لاستطلاع المواقع العسكرية الموجودة في العراق، مشيرا إلى أن هذا المجال مسموح له باستقبال طائرتي استطلاع فقط.

وأضاف أنه بعد المظاهرات والأحداث التي شهدتها السفارة الأمريكية في العراق، بدأت الخروقات الجوية الامريكية، مشيرا إلى أنه قبل حادث الاغتبال بيوم، دخلت 3 طائرات مسيرة المجال الجوي العراقي.
وقال تقي: “المفروض أن تدخل فقط طائرتان، لكنه لم تقع أي استجابة للنداء الذي قام به برج المراقبة الجوية، وتم اختراق المجال الجوي العراقي”.
يذكر أن الجيش الأمريكي نفذ عملية اغتيال أبو مهدي المهندس والجنرال سليماني بضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من يناير عام 2020.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *