أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان : ادارة بايدن قررت إرسال تقرير بشأن مقتل خاشقجي للكونجرس

مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان : ادارة بايدن قررت إرسال تقرير بشأن مقتل خاشقجي للكونجرس

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان اليوم السبت، إن التقرير الخاص بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي سترسله إدارة الرئيس بايدن إلى الكونغرس سيشتمل على كيفية ضمان وجود مساءلة قانونية عن تلك الجريمة.

وبحسب سي إن إن قال سوليفان: “سنرفق إجابتنا بهذا الإعلان، إجابتنا الإضافية حول كيفية ضمان وجود مساءلة عن جريمة القتل تلك”.
وكانت إدارة الرئيس جو بايدن قد أعلنت أنها سترسل قريباً إلى الكونغرس تقريرًا غير سري عن قتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018.
وعن سبب إرسال هذا التقرير الآن، أكد سوليفان أن الأمر له علاقة بقانون تم فرضه من قبل الكونغرس.
وقال: “أصدر الكونغرس قانونًا يفرض فعليًا على الإدارة إصدار نسخة غير سرية من تقرير المساءلة والمسؤولية عن القتل الوحشي والمروع لجمال خاشقجي. نعتزم الامتثال لذلك، ونعتزم القيام به قريبًا”.
وعن موعد إرسال هذا التقرير قال مستشار الأمن القومي الأمريكي: “لا يوجد موعد محدد لإرسال التقرير إلى الكونغرس”، مؤكدا: “لن يكون وقتا طويلا”.
يشار إلى أنه وفي العام 2019، قدم تقرير مستقل للمقرر الخاص للأمم المتحدة أدلة مفصلة على أن مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى من بينهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خططوا ونفذوا قتل المعارض السعودي خاشقجي وتقطيع أوصاله في القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا في اكتوبر عام 2019.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *