أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الايراني في صنعاء : الولايات المتحدة تسعى لفرض وجود عسكري مباشر على اليمن

السفير الايراني في صنعاء : الولايات المتحدة تسعى لفرض وجود عسكري مباشر على اليمن

اعتبر السفير الإيراني لدى صنعاء، حسن إيرلو، أن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقف دعم حملة التحالف العربي في اليمن سببه سعي الولايات المتحدة لفرض وجود عسكري مباشر هناك.

وقال السفير إيرلو، في تغريدة نشرها مساء الجمعة على حسابه في “تويتر”: “أمريكا الشيطان الأكبر، ولسنا متفائلين بحديث الأمريكي، وبالتأكيد فالإدارة الجديدة لها سياسة مختلفة عن سابقاتها وهو فرض الحضور السياسي والعسكري مباشرة في اليمن، كما حدث في كل من العراق وسوريا”.
واضاف السفير الايراني في صنعاء : “يجب أن نعول على الله وعلى الشعب اليمني الذي اكتسب مقاومة وصمود أسطوري وسيستمر حتى النصر”.
وكان بايدن قد اعلن، الخميس، أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.
وتقود السعودية بمشاركة الامارات ودعم عسكري امريكي وبريطاني مباشر وبمشاركة اسرائيلية، منذ مارس 2015، حربا عدوانية ضد اليمن باسم التحالف العربي ذهب ضحيتها عشرات الالاف من الشهداء والجرحى وتشريد الملايين ومازال العدوان منذ ذلك الوقت يفرض حصار بريا وجويا وبحريا ظالما علي اليمن مما زاد في معاناة الملايين من ابناء الشعب اليمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *