أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون : تم تنفيد امر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء دعم العمليات العسكرية في اليمن

البنتاغون : تم تنفيد امر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء دعم العمليات العسكرية في اليمن

قال جون كيربي الناطق باسم البنتاغون، الجمعة، إن أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء دعم العمليات العسكرية في اليمن، ينهي تبادل المعلومات الاستخبارية وتقديم المشورة للقوات السعودية.

وقال كيربي خلال إيجاز صحفي: “كانت وزارة الدفاع تقدم بعض المساعدة غير القتالية المحدودة لعمليات التحالف والتي تشمل المعلومات الاستخباراتية وبعض النصائح وأفضل الممارسات”.
وقال بايدن، الخميس، “إن الولايات المتحدة توقف كل دعم للعمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن، لكنها ستواصل الدفاع عن حليفها ضد التهديدات الأخرى”.
كما تعهد بايدن بتكثيف الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى حل النزاع بالوسائل السلمية وعين الدبلوماسي المخضرم تيموثي ليندركينغ مبعوثًا خاصًا له إلى اليمن.
وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، الأسبوع الماضي، إن المملكة العربية السعودية ساهمت في أسوأ أزمة إنسانية مستمرة في اليمن.
وتعتبر الأمم المتحدة أن الوضع في اليمن هو أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج أكثر من 80% من السكان، أو 24.1 مليون شخص، إلى مساعدات إنسانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *